الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › استطلاع: استقلال اسكتلندا سيؤدى إلى عواقب كارثية على البنوك

صورة الخبر: بنك اسكتلندا الملكى
بنك اسكتلندا الملكى

كشف استطلاع جديد للرأى عن أن استقلال اسكتلندا سيكون له عواقب كارثية على البنوك فى البلاد ، حيث سيؤدى إلى هروب مليارات الجنيهات فى اتجاه الجنوب.

وأكد الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة "أنت تحكم" لصالح شركة تجارة العملة "يو كى فوريكس" أن 42% من الناخبين من باقى أنحاء المملكة المتحدة سينقلون أموالهم إلى انجلترا إذا فقدت اسكتلندا الجنيه الإسترلينى.

وأشار إلى المشاكل الخطيرة بالنسبة لاسكتلندا المستقلة ، بالنظر إلى ارتفاع حجم الاحتياطيات الموجودة فى المؤسسات المالية الاسكتلندية من قبل مواطنين من باقى أنحاء المملكة المتحدة.

وأوضح أن نحو 280 مليار جنيه استرلينى ستخرج من البلاد ، فى حال صوت الناخبون الاسكتلنديون لصالح الخروج من المملكة المتحدة والاستقلال.

ويصر الوزير الأول أليكس سالموند، على أن اسكتلندا ستحتفظ بالجنيه الاسترلينى، رغم معارضة واستبعاد الأحزاب الرئيسية الثلاثة فى البرلمان ذلك ، ويعارض 53% من الناخبين احتفاظ اسكتلندا بالاسترلينى، بينما يؤيد 26% القرار ، ويعتقد أكثر من نصف الاسكتلنديين أن سالموند ليس لديه خطة بديلة، بينما يفكر 18% فى عكس ذلك.

يذكر أن تقريرا أعدته مجموعة "أوكسفورد ايكونوميكس" الهندسية الاسكتلندية قد أشار إلى أن استقلال اسكتلندا سيثقل كاهل الشركات المحلية بتكاليف إضافية بمليار جنيه استرليني.

ويصوت الناخبون فى اسكتلندا فى الثامن عشر من سبتمبر القادم على الانفصال عن المملكة المتحدة ، حيث أثار زعماء قطاع الأعمال مخاوف بخصوص العملة والضرائب والقواعد التنظيمية ، وعضوية الاتحاد الأوروبى ، فى حالة استقلالها.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استطلاع: استقلال اسكتلندا سيؤدى إلى عواقب كارثية على البنوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة