الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تستضيف نموذجى محاكاة التداول بها لأول مرة بالقرية الذكية

صورة الخبر: محمد عمران رئيس البورصة المصرية
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

استضافت البورصة المصرية خلال شهر إبريل 2014 كلا من نموذج COMET الحادى عشر لمحاكاة التداول والخاص بكلية التجارة جامعة القاهرة ونموذج MIU SMS التاسع الخاص بجامعة مصر الدولية بمشاركة ما يقرب من 300 طالب وطالبة من الجامعتين، وذلك بمقرها بالقرية الذكية كأول حدث من نوعه فى تاريخ البورصة وبرعاية برنامجها التعليمى للمحاكاة (ستوك رايدرز).

وعبر نموذجى المحاكاة تم تقسيم الطلبة المشاركين إلى فرق منها المستثمرين وشركات سمسرة والبنوك وصناديق الاستثمار حيث يتم تدريبهم عمليا على عمليات البيع والشراء للأسهم المتداولة وآليات التعامل مع بنوك وصناديق الاستثمار وشركات تداول الأوراق المالية.

كما أشاد منظمى COMET وMIU بتلك المبادرة المقدمة من إدارة البورصة والتى ساعدتهم من الاقتراب بشكل كبير من الأجواء الحقيقة للسوق ومن ثم تعظيم الاستفادة المحققة من تلك النماذج.

وأكد الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة أن إدارة السوق ترحب بكافة المبادرات الخاصة بطلبة الجامعات للاستزادة عمليا عبر التعرف عن قرب على آليات البورصة وطرق التداول وهو ما يأتى فى إطار خطة البورصة المصرية لتنمية الوعى الاستثمارى لدى طلبة الجامعات وتشجيعا للأنشطة الطلابية المرتبطة بالتداول فى سوق الأوراق المالية التى يتم تنظيمها سنويا بمختلف الجامعات المصرية.

يذكر أنه تمت استضافة نموذج جامعة القاهرة لمحاكاة التداول فى الفترة من 16 إلى 19 إبريل 2014، بينما تم استضافة نموذج جامعة مصر الدولية للمحاكاة يوم 30 من الشهر ذاته.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تستضيف نموذجى محاكاة التداول بها لأول مرة بالقرية الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89947

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة