الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "العقارى المصرى العربى" يستعين بشركة إماراتية لتسويق أصوله العقارية

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد المجيد محيى الدين رئيس مجلس إدارة البنك العقارى المصرى العربى إن مصرفه تعاقد مع شركة إماراتية متخصصة فى مجال التسويق العقارى، لترويج وبيع أصوله العقارية بدول الخليج.

ورفض عبد المجيد الإفصاح عن اسم الشركة أو مبلغ التعاقد، لكنه قال إن مدة العقد عام قابل للتجديد، مشيرا إلى أن الشركة ستركز فى تسويقها لهذه الأصول على السوقين السعودى والإماراتى.

ويحظر البنك المركزى المصرى على البنوك الاحتفاظ بالأصول العقارية لأكثر من 5 سنوات من تاريخ نقل ملكيته إليه، ولكنه سمح بمد المهلة بسبب حالة الركود التى تشهدها البلاد.

ويمتلك البنك العقارى المصرى العربى، وهو أحد البنوك المملوكة للحكومة المصرية، أصول عقارية بقيمة 2.7 مليار جنيه (388.4 مليون دولار) تشمل أراضى ووحدات سكنية وسياحية آلت للبنك مقابل تسوية مديونيات عملاء متعثرين، وفقا لرئيس البنك.

ويسعى البنك العقارى لاستغلال حصيلة بيع هذه الأصول لحل المشاكل المالية التى يعانى منها، وإغلاق فجوة المخصصات فى حالة البيع بأعلى من القيمة الدفترية، على أن يتم استثمار العائد من البيع فى عمليات الإقراض، خاصة وإن هذه الأصول بحالتها الراهنة لا تدر عائدا على البنك وتمثل عبئا على الميزانية.

كانت الأناضول قد كشفت قبل أيام عن سعى بنوك حكومية مصرية لترويج أصولها العقارية الراكدة، بين مستثمرين خليجيين أعلنوا رغبتهم فى ضخ استثمارات جديدة بمصر.

ويمتلك البنك العقارى بجانب فروعه بمصر والأردن فروع فى غزة ورام الله وبيت لحم وخان يونس وأريحا ونابلس والقدس، ويرجع تأسيس هذه الفروع إلى البنك العقارى العربى الذى أقرته جامعة الدول العربية عام 1946 بغرض دعم الفلسـطينيين على أرضـهم، وذلك قبل اندماجه مع البنك العقارى المصرى عام 1999.
وواجهت البنوك المصرية خلال السنوات الثلاثة الماضية صعوبات فى تسويق الأصول العقارية نتيجة الأوضاع الصعبة التى تعانى منها السوق العقارية فى مصر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "العقارى المصرى العربى" يستعين بشركة إماراتية لتسويق أصوله العقارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة