الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › القاهرة تستضيف اجتماع "أوابك" ديسمبر المقبل

صورة الخبر: القاهرة تستضيف اجتماع "أوابك" ديسمبر المقبل
القاهرة تستضيف اجتماع "أوابك" ديسمبر المقبل

يبحث مجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" في اجتماعه المقرر في القاهرة في الخامس من ديسمبر المقبل اخر التطورات المتعلقة باتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو والاستعدادات لمؤتمر كوبنهاغن حول تغير المناخ.

وقالت أوابك ومقرها الكويت في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن من أهم المواضيع المدرجة على جدول اعمال اجتماع المجلس ال 83 اقرار مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الامانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2010 وتعيين مكتب تدقيق حسابات المنظمة (الامانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2010 .

وأضافت أن الاجتماع الذي سيرأسه وزير البترول المصري سامح فهمي الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة سيستعرض نشاطات الامانة العامة خلال سنة 2009 ومن ضمنها الندوات والاجتماعات التي عقدتها او التي شاركت فيها وما قامت باعداده من دراسات فنية واقتصادية اضافة لمتابعة شؤون البيئة والتغير المناخي.

وأشارت إلى أنه سيسبق الاجتماع مجلس وزراء المنظمة اجتماع المكتب التنفيذي ال125 في الثاني من ديسمبر المقبل وسيتراسه احمد العشماوي ممثل مصر في المكتب التنفيذي رئيس المكتب للدورة الحالية للتحضير للاجتماع الوزاري .

وأوضحت أن سيتم خلاله الاجتماع تكريم الباحثين الفائزين بجائزة اوابك العلمية لعام 2008 والتي كان موضوعها "اصطياد غاز ثاني اكسيد الكربون وتخزينه".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القاهرة تستضيف اجتماع "أوابك" ديسمبر المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95919

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة