الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الدولار يستأنف تراجعه في أول أيام الأسبوع

صورة الخبر: الدولار يستأنف تراجعه في أول أيام الأسبوع
الدولار يستأنف تراجعه في أول أيام الأسبوع

بعد الانتعاش الملحوظ الذي حظيت به سعر العملة الأمريكية مقابل عدد من العملات الرئيسية في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بأسواق الصرف ، عاودت العملة تراجعها في أول أيام الأسبوع الجديد خاصة مقابل العملات مرتفعة العائد في الوقت الذي شهدت فيه اغلب السلع الأولية ومن بينها الذهب والنفط ارتفاعا.

وجاء الدولار الاسترالي في مقدمة العملات التي شهدت ارتفاعا في أسواق الصرف مقابل الدولار وذلك مع ظهور مؤشرات جديدة تعكس استمرار تعافي الاقتصاديات الرئيسية حيث أعلنت الصين عن حدوث ارتفاع قوي للناتج الصناعي لديها كما رجح المستثمرون تسارع وتيرة أيضا نمو القطاع الصناعي الأمريكي .

ويرى احد المحللين المختصين في أسواق الصرف أن هناك قناعة حاليا لدى الأسواق بان الاقتصاد العالمي يسير في مرحلة التعافي ولذا فأن المناخ الراهن لن يشهد وبصورة مستمرة نفورا من قبل المستثمرين عن التعامل في أسواق المال عالية المخاطر وان كانت مرتفعة العائد . وقد جاء اكبر تراجع للدولار وذلك أمام العملة الاسترالية حيث انخفض سعر الدولار مقابل نظيره الاسترالي بنحو 0.7 % لينخفض مؤشر العملة الأمريكية المعني برصد أداء العملة أمام العملات الرئيسية وذلك بنحو 0.1 % كما ارتفعت الكرونا السويدية أمام سلة تضم الستة عشرة عملة الأكثر تداولا .

غير أن الإسترليني قد واصل تراجعه مقابل الإسترليني كما شارت شبة بلوم برج الإخبارية وذلك في ظل التكهنات التي ترجح ان يستمر بنك انجلترا خلال الأسبوع الحالي في تنفيذ برنامج شراء السندات الخاص به وذلك في اطار مساعي تحفيز الاقتصاد البريطاني على تجاوز الأزمة المالية الراهنة . وقد تخلى أيضا الإسترليني عن موجة الانتعاش التي حظى بها مقابل اليورو على مدى خمسة أيام .

وقد أسهم تراجع الدولار في إعطاء دعم لأسواق السلع الأولية في الوقت الذي أدت فيه بيانات القطاع الصناعي الصيني إلى إحياء الآمال بشأن تعافي معدلات الطلب على المعادن في أسواق الصين التي تعد اكبر مستهلك للمعادن في العالم حيث انه وفقا لمؤشر مديي المشتريات الصادر عن مصرف " اتش اس بي سي " فقد سجل القطاع الصناعي الصيني أسرع معدل نمو له منذ نحو 18 شهرا .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يستأنف تراجعه في أول أيام الأسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71769

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة