الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الزراعة: تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالمجان.. وخط ساحن للإبلاغ عن حالات الإصابة

صورة الخبر: الزراعة: تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالمجان.. وخط ساحن للإبلاغ عن حالات الإصابة
الزراعة: تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالمجان.. وخط ساحن للإبلاغ عن حالات الإصابة

جددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مناشدتها لكافة مربي الماشية، بضرورة التوجه إلى الوحدات البيطرية لتحصين رؤوس الماشية الخاصة بهم بالمجان، من مرتين إلى ثلاث مرات سنوياً، ضد الإصابة بمرض الحمى القلاعية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرر قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتحصينات ضد الحمى القلاعية بالمجان، لافتاً إلى أنه تم تدبير مبلغ 38 مليون جنيه لتحصين الماشية على مستوى الجمهورية بالمجان، خاصة لصغار المربيين.

وأوضح البيان أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية وضعت برنامجاً تدريبياً وتوعوياً للمربين لإرشادهم نحو الالتزام بالتحصينات وأهميتها لمنع ظهور وانتشار الأمراض الوبائية والمعدية، وكيفية التخلص الآمن والصحي من الحيوانات النافقة حتى لا تكون مصدراً لانتشار العدوى، فضلاً عن المتابعة الجيدة للحيوانات ومتابعة ظهور الأعراض المرضية.

وتابعت الوزارة أن الهيئة وكافة الإدارات والوحدات التابعة لها تفتح الباب للتحصين الدوري من 4-6 أشهر بلقاح الحمى القلاعية، من خلال لجان التحصين التي يتم مراقبتها ومتابعتها والإشراف عليها من قبل أطباء الإدارة المركزية للطب الوقائي.

وأشار البيان إلى أنه تم تفعيل فرق التقصي النشط، للسيطرة على أى بؤرة مصابة، وتحصين الماشية من 5 أمراض وبائية وهي الحمى القلاعية، والجلد العقدى، وطاعون المجترات الصغيرة، والوادى المتصدع، وجدرى الأغنام، مشيرة إلى أنه تم تخصيص خط ساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية لتلقي بلاغات الاشتباه من المربيين ومديريات الطب البيطري على الرقم المختصر 19561.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الزراعة: تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالمجان.. وخط ساحن للإبلاغ عن حالات الإصابة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66957

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة