الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مُحللون: "بورصة مصر" تترقب قرار الحكومة بشأن الضريبة

صورة الخبر: مُحللون: "بورصة مصر" تترقب قرار الحكومة بشأن الضريبة
مُحللون: "بورصة مصر" تترقب قرار الحكومة بشأن الضريبة

القاهرة - مباشر: توقع مُحللون فنييون وخبراء أسواق المال، أن يسيطر الترقب والهدوء على حركة أسهم ومؤشرات بورصة مصر، خلال تعاملات اليوم، انتظاراً لقرار الحكومة على مطالب أطراف السوق، بشأن قانون الضريبة ولائحته التنفيذية.

أضاف "المُحللون" في حديث مع «مباشر»، أن التذبذب الواقع في حركة المؤشر الثلاثيني صعوداً وهبوطاً، مشيرون أن المؤشر يتحرك في نطاق بين مستوى 8750 نقطة، والذي لم يتمكن من تجاوزها ليرتد منها إلى أسفل بفعل الضغوط البيعية صوب 8350 نقطة.

قالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى "مباشر" للخدمات المالية، ارتفع المؤشر الثلاثيني خلال جلسة، يوم الاثنين، ليغلق عند مستوى 8652 نقطة، مع ارتفاع حجم التداول. ومن المرجح أن يستمر في الارتفاع لفترة وجيزة نحو مستويات المقاومة التالية 8670 و 8750 نقطة.

من جانبها توقعت منى مصطفى، المُحلل الفني لدى المجموعة الأفريقية، أن تشهد البورصة المصرية أداءً متبايناً للمؤشرات والأسهم خلال شهر مايو، والتي سوف ينصب تركيزها على محاولة التماسك أعلى مناطق الدعم الحاليه لحين وجود محفزات جديدة تشجع المتعاملين للشراء، وتحمل المخاطرة، خاصة وأن أغلب الأسهم أصبحت في مستويات تاريخية جاذبة.

وأضافت "منى"، أن المؤشر الرئيسي لديه منطقة مقاومة بين الـ 8890 و 9200 نقطة، أما الدعم عند الـ 8310 ثم 8040 نقطة، على أن يظل الدعم الرئيسي عند الـ 7800 نقطة على المستوى الشهرى، وأما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند الـ 496 ثم 506 نقاط، أما الدعم عند الـ 452 ثم 443 نقطة.

قال عاطف المحمودي، رئيس قطاع محافظ الأوراق المالية بشركة «مصر لإدارة الاستثمارات المالية» التابعة للقابضة للتأمين، إن البورصة المصرية تُعاني من قرارات غير مدروسة في ظل استمرار أزمة قانون الضريبة.

وأضاف "المحمودي"، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن غالبية التقيمات التي تصدرها شركات البحوث المالية، تظهر تقديرات أكبر من السعر السوقي للأسهم في ظل الانخفاض الشديد، جراء الهبوط المتتالي للأسهم والمؤشرات.
واستنكر رئيس قطاع محافظ الأوراق المالية، في ضوء تقديرات إيجابية للاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، تراجعات البورصة متسائلاً، أن ما يحدث ما هو إلا أن الحكومة لا تمتلك رؤية واضحة لأهمية الاستثمار في البورصة.

كان المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، أغلق يوم الاثنين، فوق حاجز 8600 نقطة عند 8652.12 نقطة، رابحاً نحو 89.15 نقطة إلى رصيده، تُمثل نسبة 1.04%.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مُحللون: "بورصة مصر" تترقب قرار الحكومة بشأن الضريبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13593

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة