الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "المالية" توافق على صرف 200 مليون جنيه لشراء أدوية لـ 5409 مستشفيات

صورة الخبر: الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان
الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان

أكد مصدر مسئول بقطاع الصيدلة بوزارة الصحة موافقة وزارة المالية على صرف 200 مليون جنية للوزارة، لشراء أدوية ومستلزمات طبية قبل نهاية العام المالى الجارى، فى إطار خطة الوزارة لاستكمال احتاجات المستشفيات التابعة للوزارة.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، وضع خطة لرفع احتياجات الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية التابعة للوزارة من الأدوية والمستلزمات الطبية والخيوط الجراحية بمخازن المستشفيات العامة ومديريات الصحة بصفة عامة، ومستشفيات التأمين الصحى بصفة خاصة.

وأشار المصدر إلى رفع طلبات واحتياجات المستشفيات إلى قطاع الشئون الصيدلية للبدء فى عمل أوامر الشراء من الشركات التى استحوذت على مناقصات الأدوية والمستلزمات الطبية فى بداية عام 2013، مضيفا أن وزارة الصحة وضعت استراتجية لتذليل العقبات أمام الشركات الموردة للوزارة لمنحها القدرة على توفير الأدوية للوفاء باحتياجات الوزارة بشكل عاجل قبل نهاية العام.

وشدد الدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة للصيادلة السابق والقيادى بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المبالغ لصالح المرضى، على أن يتم وضع خطة شراء نوعى، مشيراً إلى أن عدد الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية التى سيتم توزيع الأدوية والمستلزمات الأدوية عليها يتخطى 5 آلاف و409 وحدات تابعة لوزارة الصحة.

وطالب وكيل نقابة الصيادلة بتوجيه هذا المبلغ لشراء الأدوية للأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب والأورام والصدر، مشدداً على أهمية تغطية الأمراض المزمنة فى الموازنة الجديدة لوزارة الصحة، وأشار إلى أن مخصصات وزارة الصحة من الموازنة العامة للدولة ارتفعت بنحو 20%، أى من 27 إلى 32 مليار جنيه.

وكشف إمام عن نية حزب الحرية والعدالة الاستمرار والتدرج فى رفع ميزانية الصحة إلى 9%، وفقاً لمعدلات الإنفاق فى الدول متوسطة الدخل خلال 5 سنوات، مشيراً إلى أن الموازنة الجديدة للوزارة تتطلب تخصيص 2 مليار جنيه لتطبيق المرحلة الأولى لكادر الأطباء و2 مليار أخرى لتطبيق قانون التأمين الصحى الجديد فى 5 محافظات تبدأ بأسوان.

المصدر: اليوم السابع | وليد عبدالسلام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المالية" توافق على صرف 200 مليون جنيه لشراء أدوية لـ 5409 مستشفيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59336

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة