الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإسكان: مجلس الوزراء يدرس اشتراطات جديدة للبناء

صورة الخبر: وحدات سكنية تابعة لمشروع الإسكان
وحدات سكنية تابعة لمشروع الإسكان

كشف وزارة السكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مصطفى مدبولى، أن مجلس الوزراء سيبدأ مناقشات لتحديد اشتراطات جديدة لعمليات البناء، مشيرا إلى أنهم سيدرسون خلال الفترة المقبلة تطبيق اشتراطات فنية للمبانى التى ستنشأ، وتطبيق مبادئ الاستدامة والعمارة الخضراء.

وأضاف مدبولى خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربى الأول للبناء الأخضر، أمس، أن أغلب هذه اشتراطات ستكون فنية لتطبيق مبادئ ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وذلك فى إطار تفعيل دور «البناء الأخضر والمستدام» بهدف مواجهة تحديات التغيرات المناخية وأزمة المياه. وقال أمين عام الجامعة العربية،

الدكتور نبيل العربى، إن البعض يخشى من شروط البناء الأخضر من أن يتم استغلالها لتحديد قيود على التجارة بتصنيف السلع والمنتجات الخضراء وغير الخضراء، مضيفا أن هناك من يخشى من أن تكون هذه الشروط حجة لفرض قيود على الدول النامية فى استخدامها لمواردها الطبيعية بما يلائم احتياجاتها التنموية، أو أن تكون حجة لهروب الدول الكبرى من التزاماتها اتجاه الدول النامية. وتابع العربى أن البناء الأخضر الهدف منه التحول التدريجى إلى عمارة ونظام اقتصادى بيئى يتناسب مع مقتضيات وتحديات التغير المناخى وأزمة المياه والطاقة فى العالم، وانه نظام عالمى مشترك.

وقالت وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، الدكتورة ليلى اسكندر، أن هناك 37% من الكتلة العمرانية فى المدن المصرية عشوائية، وهى مناطق يمكن استغلالها لبد تحويلها إلى عمارة خضراء موفرة للطاقة والمياه، من خلال خطط تطويرها.

ولفت إلى وجود تجرية تتم دراستها الآن مع أهالى منشية ناصر لتركيب عدد من السخانات الشمسية بالمنطقة لتخدم عددا من السكان فى أكثر من منزل، وهذه التجارب تحتاج إلى تفاوض مع الأهالى لإقناعهم بها.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسكان: مجلس الوزراء يدرس اشتراطات جديدة للبناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27777

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة