الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الصرافة تبيع الدولار بأقل من السعر الرسمى لمواجهة الركود

صورة الخبر: الدولار
الدولار

مازال الهدوء يضرب تعاملات شركات الصرافة، بعد توقف حركة الطلب على الدولار من جانب العملاء وخاصة المستوردين الذين كانوا يمثلون المصدر الأكبر لشراء الدولار، لتقتصر التعاملات على مبالغ محدودة للغاية.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة إن الطلب على الدولار يتراجع يوما بعد الآخر والشركات تجد صعوبة فى تصريف ما لديها بالأسعار الرسمية، وتضطر لخفض السعر لتصريف ما لديها.

وأوضح أن سعر الدولار لدى الشركات سجل أمس 7.58 جنيه للشراء و7.64 جنيه للبيع، واضطرت للنزول بسعر البيع إلى 7.63 جنيه ومع ذلك لا تجد من يشترى الدولار.

وأضاف أن ما زاد من حالة الهدوء أمس هو أعياد المسيحيين، وقيام معظم محلات الذهب بغلق أبوابها، موضحا أن تجار الذهب يشكلون نافذة لتصريف الدولار، وكل ذلك أدى إلى ركود شديد فى حركة التعاملات، مما يهدد الكثير من العاملين بالشركات بفقد وظائفهم فى حال استمرار هذه الحالة من الركود.

وأشار إلى أنه بالنسبة لأسعار باقى العملات فقد سجل اليورو 8.27 جنيه للشراء و8.44 جنيه للبيع، والاسترلينى 11.28 جنيه للشراء و11.42 جنيه للبيع، والفرنك السويسرى 7.89 جنيه للشراء و8.10 جنيه للبيع.

وبلغ سعر الريال السعودى 2.01 جنيه للشراء و2.03 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 25.12 جنيه للشراء و25.60 جنيه للبيع، والدرهم الاماراتى 2.05 جنيه للشراء و2.095 جنيه للبيع، والريال القطرى 2.07 جنيه للشراء و2.11 جنيه للبيع.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصرافة تبيع الدولار بأقل من السعر الرسمى لمواجهة الركود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70182

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة