الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › استمرار توقف شركة البترول بالسويس ولجنة فنية تتفقدها الأربعاء

صورة الخبر: اجتماع المحافظ مع عمال شركة السويس لتصنيع البترول
اجتماع المحافظ مع عمال شركة السويس لتصنيع البترول

بعد اجتماع استمر ما يقرب من ساعتين بإحدى قاعات شركة السويس لتصنيع البترول بين محافظ السويس والقيادات العمالية بالشركة، قرر العمال استمرار توقف العمل بالشركة خاصة وحدتى التفحيم والزيوت إلى أن يتم تنفيذ ما قاله المهندس هانى ضاحى خلال الاتصال الذى أجراه بمحافظ السويس خلال الاجتماع وتم تشغيله عبر مكبرات الصوت لجميع العاملين.

والذى أكد على أن هناك لجنة فنية محايدة برئاسته ستتفقد جميع ووحدات الشركة وسوف يتم وضع خطة طويلة الأجل لصيانة وإحلال وتجديد جميع الوحدات هذا مع وضع خطة قصيرة الأمد من أجل استمرار العمل بالشركة بوجود معدلات أمان وسلامة مرتفعه جدا للحفاظ على سلامة العامل.

وقد حدث نوع من الانقسام بين العمال بين مؤيد للانتظار اللجنة يوم الأربعاء وبين مطالب برحيل جميع القيادات بالشركة حالا دون انتظار للجان، لأن هؤلاء كانوا السبب فى انهيار الشركة فضلا عن جميع قيادات الشركة السابقة، حيث قدم العمال خلال الاجتماع مع المحافظ 16 مطلبا من بينها طلبات بمحاسبة المديرين العموم وكافة مسئول الشركة.

ومازال الوضع متوقفا بالشركة ولا يوجد سوى جهاز التقطير الجوى، والذى يتضمن جزءا كبيرا من الإنتاج يعمل بينما كافة الوحدات الصناعية والإنتاجية متوقفة عن العمل.

يذكر أن شركات السويس لتصنيع البترولية تنتج ما يقرب من 40 % من السولار والبنزين على مستوى مصر، حيث تمتلك الشركة جهاز تقطير جوى يعمل بطاقة 2 مليون طن فى السنة وجهاز تقطير وتفريغ آخر بطاقة 500 ألف طن سنويا، الشركة التى يعمل بها ما يقرب من 5 آلاف عامل وتنتج 6100 برميل بنزين يوميا.

المصدر: السويس – محمد كمال - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استمرار توقف شركة البترول بالسويس ولجنة فنية تتفقدها الأربعاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52497

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة