الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الصناعة تفرض رسوم إغراق نهائية على البطاطين المستوردة من الصين

صورة الخبر: وزير الصناعة
وزير الصناعة

اصدر منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بفرض رسوم إغراق نهائية على واردات البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية بمقاسات وأوزان مختلفة سواء كان المنشأ جمهورية الصين الشعبية أو المصدرة منها بنسب تترواح ما بين 54 إلى 77 بالمئة من القيمة (CIF).

وقال الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، إن شكاوي المصنعين المحليين ازدادت في الآونة الأخيرة من إغراق هذه المنتجات للسوق المحلية.

ولفت إلى أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية تلقى العديد من الشكاوي ضد هذا النوع من البطاطين المصنعة من الألياف التركيبية حيث ترد إلى مصر وتباع بأسعار مغرقة مما يتسبب في إلحاق الضرر بالصناعة المحلية.

ومن جانبه أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية أن الجهاز قام بفحص الشكاوى الواردة في هذا الشأن والمؤيدة مستندياً من قبل اتحاد الصناعات وتم إخطار حكومة الصين الشعبية بقبول الشكاوي والتأكد من حدوث ظاهرة الإغراق للسوق المحلية من هذه المنتجات.

وأِشار إلى أن الجهاز أجرى زيارات ميدانية لكل من الصناعة المحلية والشركات الصينية المتعاونة لفحص ومراجعة دقة البيانات المقدمة من تلك الأطراف من خلال الدفاتر والسجلات المالية والمستندات.

وأكد أن الجهاز عرض نتائج هذه الزيارات على اللجنة الاستشارية والأطراف المعنية بأن هناك أدلة كافية على توافر علاقة السببية بين الواردات من هذه البطاطين وبين الضرر المادي الواقع على الصناعة المحلية.
ولفت السجيني إلى أنه تم نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية، كما تم إخطار كل من سلطة الجمارك المصرية لبدء تنفيذ القرار، ومنظمة التجارة العالمية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصناعة تفرض رسوم إغراق نهائية على البطاطين المستوردة من الصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة