الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الدولار يقفز إلى 8.30 جنيه بـ«الموازية» وترقب لعطاء المركزى غدا

صورة الخبر: الدولار يقفز إلى 8.30 جنيه بـ«الموازية» وترقب لعطاء المركزى غدا
الدولار يقفز إلى 8.30 جنيه بـ«الموازية» وترقب لعطاء المركزى غدا

واصلت أسعار الدولار قفزاتها فى السوق الموازية محققة مستوى قياسيا جديدا، لتصل إلى 8.25 جنيه للشراء و8.30 جنيه للبيع، وسط حالة من الترقب لعطاء البنك المركزى غدا الأحد، والذى سيحدد بشكل كبير مستقبل سعر الدولار هذا الأسبوع.
وقال مسئول باحدى شركات الصرافة، إنه رغم إجازة يوم الجمعة، إلا أن التعاملات على الدولار بالسوق الموازية لم تتوقف وإن كانت أهدأ من تعاملات الخميس الماضي، والذى شهد فورانا شديدا فى سعر الدولار، وارتباكا فى سوق العملة.
وأشار إلى أن المضاربين يحتفظون بمبالغ هائلة من الدولار، انتظارا لتحريك جديد لسعره فى عطاء الغد، ومن ثم القفز مجددا بسعره فى السوق الموازية وتحقيق مكاسب كبيرة، موضحا أنه كان يجب أن يصاحب قرار رفع سعر الدولار بقيمة 10 قروش ، حزمة من الإجراءات المساندة لامتصاص هذا الارتفاع.

وقال إن من بين المقترحات اتخاذ إجراءات لترشيد حركة الاستيراد لبعض السلع غير الأساسية، ورفع الفائدة على الجنيه المصري، خاصة أنه انخفض بنحو 25% أمام الدولار منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، وفى المقابل لم ترتفع الفائدة على الجنيه لتضييق هذا الفارق، بالاضافة إلى ضخ كميات من الدولار لتمويل طلبات الاستيراد المعلقة.

وأشار إلى أن سعر الدولار سجل فى السوق الرسمية 7.88 جنيه للشراء و7.93 جنيه للبيع، وهناك ندرة فى المعروض منه بشركات الصرافة، نظرا لاتجاه العملاء للبيع بالسوق الموازية.

وأوضح أنه بالنسبة لأسعار باقى العملات فقد سجل اليورو 8.96 جنيه للشراء و9.11 جنيه للبيع، والجنيه الاسترلينى 12.14 جنيه للشراء و12.28 جنيه للبيع، وبلغ سعر الريال السعودى 2.10 جنيه للشراء و2.114 جنيه للبيع، والدينار الكويتى 25.95 جنيه للشراء و26.28 جنيه للبيع.

وسجل الدرهم الاماراتى 2.14 جنيه للشراء و2.156 جنيه للبيع والريال القطرى 2.149 جنيه للشراء و2.178 جنيه للبيع.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يقفز إلى 8.30 جنيه بـ«الموازية» وترقب لعطاء المركزى غدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90098

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة