الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تربح 5 مليارات وتتجاهل حادث الطائرة وتوقعات بخسائر لأسباب أخرى

صورة الخبر: البورصة
البورصة

تجاهلت البورصة المصرية حادث اختطاف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من مطار برج العرب لتشهد مؤشرات السوق ارتفاعات قوية مع حلول منتصف تعاملات اليوم وسط عمليات شراء مكثفة من صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية على الأسهم.
وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5 مليارات جنيه ليتجاوز 411 مليار جنيه مع حلول منتصف التعاملات.
وقفز مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 61ر1 في المائة مسجلا 47ر7614 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /ايجي اكس 70/ بنسبة 79ر0 في المائة إلى 88ر371 نقطة، فيما ارتفع مؤشر /ايجي اكس 100/ الاوسع نطاقا ليصل إلى 79ر0 في المائة إلى 28ر801 نقطة.

ويعلق العضو المؤسس ورئيس وحدة الأبحاث لشركة أصول لتداول الأوراق المالية إيهاب السعيد، أنه متوقع على نهاية اليوم يحدث تقليص للأرباح في البورصة لكن ليس بسبب حادث الطائرة، لكن لأن المؤشرات تقترب مما يسمى مناطق مقاومة من 7500 نقطة حتى 7700 نقطة، ولكن رغم حادث الطائرة حققت البورصة مكاسب تعد قوية بالنسبة لنقاط مناطق المقاومة.

وارتفعت أسهم "التجاري الدولي مصر، وأوراسكوم للاتصالات، وهيرميس، وطلعت مصطفى، وجلوبال تيليكوم" بنسب تراوحت بين 1.2% و8.6%

واتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء بصافي شرائي 4.7 مليون جنيه و3.3 مليون جنيه على التوالي، فيما اتجهت تعاملات الأجانب للبيع بصافي بيعي 8 ملايين جنيه.

يذكر أن الطائرة كانت متجهة صباح اليوم الثلاثاء من برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، غيرت رحلتها بشكل اضطراري بعدما أجبر أحد الركاب مرتديًا حزامًا ناسفًا الطيران أن يتجه إلى قبرص وهبطت منذ قليل في مطار لارنكا بقبرص.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تربح 5 مليارات وتتجاهل حادث الطائرة وتوقعات بخسائر لأسباب أخرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59986

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة