الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «الإسكان» تسلم ١١ ألف قطعة أرض فى «ابنى بيتك» نهاية «أغسطس».. و«تيسيرات جديدة» فى السداد

صورة الخبر: احمد المغربى وزير الاسكان
احمد المغربى وزير الاسكان

أعلن المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، بدء تسليم المرحلة السابعة، بمشروع «ابنى بيتك» يوم الأحد ٢٣ أغسطس الجارى، موضحاً أن عدد القطع التى تشملها هذه المرحلة يبلغ نحو ١١ ألف قطعة أرض فى ١١ مدينة جديدة هى: ٦ أكتوبر، بدر، الصالحية الجديدة، السادات، برج العرب الجديدة، بنى سويف الجديدة، الفيوم الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة.

وأشار الوزير – فى تصريحات صحفية أمس - إلى أنه تم منح المستفيدين بالمشروع عدداً من التيسيرات، منها سداد القسط الأول من قيمة الأرض بعد ٢٤ شهراً من تاريخ التسلم، بدلا من ١٢ شهراً، وفى حالة قيام المواطن بالانتهاء من بناء الطابقين الأول والثانى بعد الأرضى «تشطيب خارجى»، تسقط عنه باقى الأقساط المستحقة على قطعة الأرض، وقت انتهائها، كما يحق له التصرف بالبيع أو الإيجار للمبنى، أو جزء منه، بما يخصه من الأرض، دون التقيد بشروط مرور خمس سنوات على البناء، وذلك شريطة الانتهاء من الدور الأرضى خلال المدة المحددة له، وعدم وجود مخالفات فى جميع الأدوار.

وقال الوزير: «مشروع ابنى بيتك يعد مثالاً حياً للعلاقة النموذجية بين الحكومة والمواطن، فالحكومة، ممثلة فى وزارة الإسكان.. التزمت بتسليم المواطن قطع الأرض المدعمة فى التوقيتات المحددة، والشباب المستفيدون بالمشروع كانوا على قدر المسؤولية، والتزموا بالبناء فى المواعيد المحددة، وكانوا عاملاً رئيسياً فى تنمية هذه المجتمعات العمرانية الجديدة».

وأضاف: «لدينا صوراً لمواقع ابنى بيتك فى المدن المختلفة المشاركة بالمشروع، وكيف تحولت الصحراء، بسواعد الشباب، إلى مجتمعات عمرانية وحضارية مخططة».

وأكد المغربى أنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن هناك شباباً واجه بعض الصعوبات فى البناء، خاصة فى المرحلة الأولى، وهذا «أمر طبيعى» – حسب قوله، فأى مواطن يشرع فى البناء، حتما ستواجهه بعض المصاعب، ولكن فى الوقت نفسه، لا أحد يستطيع أن ينكر أنه كان هناك تواصل مستمر بين الشباب المستفيدين بالمشروع وجميع مسؤولى الوزارة لتذليل هذه المصاعب، وحل أى مشكلة قد تواجههم.

وقال «ما كان يدفعنا جميعاً هو أن هدفنا واحد، وهو نجاح المشروع، وهو ما تحقق فى المراحل السابقة، بنسبة الإنجاز فى البناء، والتى تخطت فى كثير من المدن ٩٠%».

فى السياق نفسه، أشاد المهندس محمد الدمرداش، مساعد أول الوزير، بالشباب المستفيد بالمشروع، وإصرارهم على إتمام البناء، حتى قبل المواعيد المطالبين بها، مشيراً إلى أن بداية تسليم أراضى المشروع كانت فى شهر أكتوبر الماضى، وعلى الرغم من أن المهلة المحددة للبناء كانت عاماً، فإن هناك شباباً أتموا البناء فى ٨ أو ٩ أشهر فقط، بل إن هناك مدناً بالكامل من المشاركة بالمشروع قد انتهت من البناء، وسكنها الشباب، قبل أن ينتهى العام الذى كان محدداً للانتهاء من البناء.
وقال الدمرداش «هذا دليل واضح على أن الشباب الجاد سيستطيع البناء، وسيتغلب على أى مصاعب قد تواجهه، كما أن نسبة الإنجاز بالمشروع تعد رداً واضحاً على بعض المشككين، الذين وجهوا سهام النقد للمشروع».

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإسكان» تسلم ١١ ألف قطعة أرض فى «ابنى بيتك» نهاية «أغسطس».. و«تيسيرات جديدة» فى السداد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74174

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة