الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الدولار عند أعلى مستوى فى 9 أشهر أمام الين

صورة الخبر: الدولار عند أعلى مستوى فى 9 أشهر أمام الين
الدولار عند أعلى مستوى فى 9 أشهر أمام الين

انخفض الين لأقل مستوى فى تسعة شهور أمام الدولار، اليوم الجمعة، بعدما أظهرت بيانات استمرار الضغوط السلبية على الأسعار فى اليابان التى يرجح أن تبقى تركيز بنك اليابان "المركزى" على التيسير النقدى وكبح جماح الين.

وصعد الدولار نحو 0.7% إلى 81.718 ين على منصة التداول الإلكترونى إى. بى . اس بعد أن تجاوز خلال التداولات الصباحية فى أوروبا مستوى 81.661 ين الذى سجله الثلاثاء.

وتراجعت أسعار المستهلكين الأساسية فى اليابان للشهر الرابع على التوالى فى يناير على أساس سنوى، مما يشير إلى احتمال استمرار الانكماش المتوسط فى الأسعار هذا العام إذ قلص نمو محدود للرواتب الطلب المحلى.

وكان الين قد تلقى دعما بعد برنامج للتيسير النقدى تبناه بنك اليابان بشكل غير متوقع فى فبراير، فيما التقط الدولار أنفاسه بعد أن أحجم بن برنانكى رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى (المركزى الأمريكى) عن الإشارة إلى احتمال اللجوء إلى المزيد من إجراءات التحفيز.

وصعد الدولار 0.4 % أمام سلة من العملات إلى 79.102، كما ارتفع اليورو والدولار الأسترالى إمام الين فصعد اليورو 0.4 % إلى 108.32 ين وسجل الدولار الأسترالى أعلى مستوياته منذ مايو 2011 عند نحو 88 ينا خلال اليوم.

وأمام الدولار تراجع اليورو 0.3 % إلى 1.3256 دولار فى أدنى مستوى منذ نحو أسبوع بعد أن قال متعاملون إن أوامر البيع لوقف الخسائر كانت حتى مستوى 1.3270 دولار.

المصدر: لندن (رويترز)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار عند أعلى مستوى فى 9 أشهر أمام الين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43921

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة