الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة : 9,8 مليون سهم إجمالى أوامر بيع أسهم بسكو مصر استجابة لعرض إستحواذ " كيللوج "

صورة الخبر: بسكو مصر
بسكو مصر

أفادت البورصة المصرية ببلوغ إجمالى أوامر البيع المسجلة استجابة لعرض الشراء الإجبارى المقدم من كيللوج الامريكية لشراء كامل أسهم بسكو مصر بقيمة 89,86 جنيه للسهم ، 9,882,320 سهم ، بنهاية جلسة اليوم .

وقد أعلنت الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر"، من قبل ، انها تلقت اخطارات من عدد من مساهمي الشركة تتضمن قبولهم بيع كامل اسهمهم استجابة لعرض الشراء الاعلى سعراً المقدم من شركة "كيللوج" الأمريكية بـ89.86 جنيه للسهم.

وأضافت الشركة، في بيان إلى بورصة مصر، أن المساهمين الذين وافقوا على عرض الشراء مالكون لنسبة 59.91% من رأس المال بسكو مصر.

واحتدم الصراع بين شركتي "أبراج" الاماراتية و"كيللوج" الامريكية مؤخراً للظفر بصفقة شراء "بسكو مصر" بعد توالي مراحل المزايدة بينهما ودخول الصفقة في منعطف جديد لتتخطي حاجز المليار جنيه بنسبة ارتفاع 21.6% عن اول عرض مقدم.

وبدأت حرب الأسعار حينما أعلنت أبراج كابيتال عن عرض شراء أسهم بسكو مصر مقابل 73.91 جنيه للسهم في 18 نوفمبر الماضي لتلاحقها كلوجز بطلب شراء في 20 نوفمبر بسعر 79 جنيها للسهم ، ومن ثم أعلنت شركة أبراج إنسحابها من هذا الصراع . وفى العام الماضي، تلقت "بسكو مصر" عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضي من شركات "جهينة" و"حلوانى إخوان" للصناعات الغذائية، إلا أنها رفضت تلك العروض.

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

يبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة : 9,8 مليون سهم إجمالى أوامر بيع أسهم بسكو مصر استجابة لعرض إستحواذ " كيللوج "

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة