الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الجزائر: 85 مليار م3 صادرات الغاز عام 2014

صورة الخبر: الجزائر: 85 مليار م3 صادرات الغاز عام 2014
الجزائر: 85 مليار م3 صادرات الغاز عام 2014

أفادت بيانات رسمية حديثة أن الجزائر سترفع تدريجيا صادراتها من الغاز لتبلغ 85 مليار متر مكعب عند عام 2014 نصفها من الغاز الطبيعي المميع.

وتسعى الجزائر إلى بلوغ 85 مليار متر مكعب مع إنهاء أعمال مشروع "ميدغاز" الذي سيربط الجزائر باسبانيا وتقدر طاقته بـ 8 مليارات متر مكعب سنويا، كما توجد هناك مشاريع ترمي إلى رفع طاقة التصدير من خلال مشروع "ترانسميد" الذي سيربط الجزائر بايطاليا عبر تونس والأنبوب الناقل للغاز /"غالسي" الذي سيربط مباشرة الجزائر بايطاليا.

وستسمح تلك المشاريع الثلاثة وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية برفع صادرات الغاز الجزائري بحوالي 21 مليار متر مكعب سنويا بالإضافة إلى تشغيل وحدتي سكيكدة وارزيو للغاز الطبيعي المميع اللتين هما الآن في طور الانجاز لرفع طاقة التصدير بـ 15 مليار متر مكعب سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وفيما يتصل بانجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء الذي سيربط نيجيريا بأوروبا عبر الجزائر ذكرت المصادر أن المشروع قطع شوطا هاما من حيث الانجاز عقب التوقيع في يوليو في العاصمة النيجيرية ابوجا على الاتفاق الحكومي المشترك بين البلدان الثلاثة المعنية موضحة أن المشروع سيسمح بنقل ما بين 20 إلى 30 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الطبيعي من نيجيريا إلى أوروبا عبر الجزائر والنيجر ابتداء من سنة 2015م.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجزائر: 85 مليار م3 صادرات الغاز عام 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70291

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة