الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الاسهم الاوروبية ترتفع في مستهل التعاملات بدعم من أسهم التعدين

صورة الخبر: الاسهم الاوروبية ترتفع في مستهل التعاملات بدعم من أسهم التعدين
الاسهم الاوروبية ترتفع في مستهل التعاملات بدعم من أسهم التعدين

ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء بقيادة أسهم شركات التعدين قبيل صدور بيانات الاقتصاد الكلي الامريكي والمزيد من نتائج اعمال الشركات خلال الاسبوع.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.3 بالمئة الى مستوى 947.05 نقطة. وسجل يوروفرست المؤشر الرئيسي باوروبا ارتفاعا بنسبة 14 بالمئة خلال 2009 كما صعد 47 بالمئة منذ ان سجل مستوى متدنيا قياسيا في أوائل مارس اذار.

وقال هاينز جيرد زونينشاين خبير الاسهم الاستراتيجي لدى بوستبنك "تبتعد السوق عن الاضواء في الوقت الراهن."

وأضاف "يجب أن يكون التداول اليوم هادئا في ظل افصاح عدد قليل من الشركات عن نتائج أعمالها بينما سنشهد غدا وفي اليوم الذي يليه عددا كبيرا من نتائج أعمال أسهم الشركات الاوروبية القيادية. وفي وقت لاحق من اليوم ستصدر البيانات الامريكية -- التي يجب ألا تكون سيئة للغاية -- لكنها لن تكون من نوع البيانات التي تدفع السوق للتحرك بدرجة كبيرة."

وارتفعت أسهم شركات التعدين اذ صعدت أسهم شركات ريو تينتو وبي.اتش.بي بيليتون وأنجلو أمريكان بنسب تراوحت بين 1.5 بالمئة و1.8 بالمئة.

وعلى النقيض تراجع سهم دانسكي بانك أكبر مجموعة مالية في الدنمرك 4.2 بالمئة بعد ان أعلن عن تراجع تجاوز التوقعات في أرباحه قبل خصم الضرائب خلال الربع الثاني.

وهبط سهم أديكو أكبر شركة في العالم لخدمات التوظيف 4.6 بالمئة بعد أن خالفت الشركة التوقعات باعلانها عن تكبد خسائر خلال الربع الثاني وكذلك بعد أن قالت انها ستستحوذ على سبرينج جروب البريطانية لتعزيز أعمال التوظيف المهني.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة وكذلك ارتفع مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى 0.4 بالمئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاسهم الاوروبية ترتفع في مستهل التعاملات بدعم من أسهم التعدين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49604

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة