الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوياتها في عامين ونصف

صورة الخبر: الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية


هبطت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها في عامين ونصف أثناء التعاملات، اليوم الخميس، تحت ضغط انخفاض جديد في أسهم البنوك والأسهم المرتبطة بالسلع الأولية مع تراجع سهم سوسيتيه جنرال بعد نتائج أعمال مخيبة للآمال.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 3.68 بالمائة إلى 1195.76 نقطة، بعدما هبط في وقت سابق من الجلسة لأدنى مستوى له منذ أغسطس 2013.

وكان المؤشر أوقف موجة هبوط استمرت سبعة أيام، أمس الأربعاء، حينما صعد 1.8 في المائة، لكن مع تكبده خسائر بلغت 11.3 بالمائة منذ بداية فبراير، يتجه المؤشر إلى تسجيل أكبر انخفاض شهري منذ 2008.

والمؤشر القياسي منخفض الآن 16.6 في المائة عن مستواه في بداية العام، وهبط مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 6.3 بالمائة مسجلا أكبر خسائر بين القطاعات.

وتراجع المؤشر 11 بالمائة منذ بداية الأسبوع بفعل القلق بشأن ربحية البنوك في ظل انخفاض النمو وأسعار الفائدة المنخفضة وهو ما أضعف ثقة المستثمرين في القطاع. وبلغت خسائر المؤشر 28.6 بالمائة منذ بداية العام.

وهوى سهم سوسيتيه جنرال 12.6 بالمائة بعدما سجل البنك الفرنسي زيادة أقل من المتوقع في صافي الربح، وهبطت الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية أيضا مع تراجع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 4 بالمائة في حين انخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية 4.3 بالمائة. وتراجع سهم ريو تينتو للتعدين 3.4 بالمائة.

وفي أنحاء أوروبا هبط مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 2.4 في المائة ومؤشر داكس الألماني 2.9 في المائة ومؤشر كاك الفرنسي 4 في المائة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوياتها في عامين ونصف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26869

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة