الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الأسهم الأوربية تتراجع مع استمرار خسائر الطاقة

صورة الخبر: الأسهم الأوربية
الأسهم الأوربية

هبطت الأسهم الأوربية، اليوم الثلاثاء، بعدما صعدت لأعلى مستوياتها خلال خمسة أسابيع في الجلسة السابقة مع مواصلة أسهم الطاقة خسائرها لكن سهم أكتليون صعد بعدما رفعت شركة التكنولوجيا الحيوية توقعاتها للأرباح.

وأغلق المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى منخفضا 0.45 في المائة وهبط المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.5 في المائة.

وقال متعاملون إن الأسهم تراجعت مع قيام المستثمرين بجني الأرباح في غياب أي شيء يبرر مواصلة المكاسب الأخيرة، ولا يزال الاهتمام منصبا على نتائج أعمال الشركات الأمريكية واجتماع البنك المركزي الأوربي هذا الأسبوع.

وتراجعت أسهم شركات كبيرة للطاقة مثل بي.بي وتوتال مع استقرار أسعار النفط بعدما شهدت هبوطا استمر أسبوعا. وقالت أكبر شركة مستقلة لتجارة النفط في العالم إن السوق ستواجه صعوبة للتعافي على مدى العام القادم.

وقلص مؤشر قطاع التعدين الأوربي خسائره في أواخر جلسة التداول ليغلق منخفضا 0.3 في المائة مع تحول أسعار النحاس للصعود. وتضرر القطاع في وقت سابق بعدما سجلت الصين يوم الإثنين نموا اقتصاديا في الربع الثالث من العام جاء الأدنى منذ الأزمة المالية العالمية. والصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

وارتفع سهم أكتليون 3.7 في المائة بعدما رفعت أكبر شركة للتكنولوجيا الحيوية في أوربا توقعاتها لأرباح العام بأكمله مع نمو مبيعات عقار جديد للرئة والقلب بأعلى من التقديرات.

وزاد سهم ساب أكبر شركة برمجيات في أوربا 0.5 في المائة بعدما قالت الشركة إنها ربما تتجاوز المستويات المالية المستهدفة للعام بأكمله في الربع الأخير.
وارتفع مؤشر الأسهم اليونانية إيه.تي.جي 1.2 في المائة محققا أداء أفضل من بقية أوربا مع صعود أسهم البنوك بعدما قالت رويترز إن إعادة رسملة البنوك الرئيسية الأربعة في البلاد ستتكلف أقل من 20 مليار يورو.

وفي أنحاء أوربا تراجع المؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.11 في المائة والمؤشر داكس الألماني 0.16 في المائة والمؤشر كاك 40 الفرنسي 0.64 في المائة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسهم الأوربية تتراجع مع استمرار خسائر الطاقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88793

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة