الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الصناع المصريون: ملف تنمية الصناعة الوطنية ليس على أجندة اهتمامات الحكومة

صورة الخبر: وليد هلال رئيس مجلس إدارة جمعية الصناع المصريين
وليد هلال رئيس مجلس إدارة جمعية الصناع المصريين

قال وليد هلال رئيس مجلس إدارة جمعية الصناع المصريين ، أن ملف تنمية الصناعة الوطنية ليس على أجندة إهتمامات الحكومة خلال الفترة الراهنة، وتتركز أولويات الحكومة في دعم البنية التحتية والعمل علي توفير بدائل مستدامة للطاقة التي تعتمد عليها الصناعة بشكل كبير.

وأوضح أن 90% من مشكلات القطاع الصناعي ناتجة عن أزمات الطاقة المستمرة ، مشيرا إلى أن الحكومة اهتمت طيلة العام الماضي بكيفية تحسين صورتها السلبية أمام المواطنين وخاصة فيما يتعلق بتوفير الطاقة والكهرباء اللازمة لهم دون الإهتمام بمشكلات القطاع الصناعي.

وأشار إلى ضرورة أن توفر الحكومة مقومات تحقيق التنمية الحقيقية لتطوير القطاع الصناعي و حل أزمات الطاقة المتكررة وتوفير فرص لتدريب العمالة ، وتيسير إجراءات تخصيص الأراضي الصناعية وترفيقها.

وقال إن علاقة الحكومة بالقطاع الخاص ليست في نصابها الصحيح، حيث يتم معاملة رجل الصناعة على أنه زبون لدي الضرائب والجمارك بما يضر بمسيرة بعض المصانع ، فضلاً عن التناول السيئ للدراما التلفزيونية لرجال الأعمال والصناع دون إبراز دورهم الوطني في إنشاء المصانع وتشغيل الشباب.

وأوضح أن تكلفة فرصة العمل تبلغ نحو 20 ألف دولار، والدولة تحتاج إلي 600 ألف فرصة عمل وهو ما يكلفها 12 مليار دولار سنويا، بما يدفع الحكومة إلي ضرورة تحسين العلاقة مع رجال الصناعة لتقليل نسب البطالة المتفاقمة.

وأشار إلى أن المشكلات التى يعاني منها القطاع الصناعي خلال السنوات الأخيرة ألقت بظلالها على حركة الصادرات المصرية بما تسبب في تراجعها بنسبة 40% حتى نهاية أغسطس الجاري ، مطالباً بضرورة الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء التراجع ووضع حلول سريعة حتي لا يتفاقم الوضع خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصناع المصريون: ملف تنمية الصناعة الوطنية ليس على أجندة اهتمامات الحكومة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59613

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة