الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الأسهم الآسيوية عند أعلى مستوياتها في أسبوع

صورة الخبر: الأسهم الآسيوية عند أعلى مستوياتها في أسبوع
الأسهم الآسيوية عند أعلى مستوياتها في أسبوع

أظهر تقرير رسمي ارتفاع أسواق الآسهم الاسيوية اليوم لاعلى مستوياتها في اسبوع مع نشاط اسواق العملات بعد أن تعهدت المانيا بتمويل اليونان فضلاً عن التقارير الاقتصادية التي تظهر تعافي الطلب في آسيا.

وارتفع مؤشر (اسيا-الباسيفيك) 0.4% مسجلا 115.17 نقطة في طوكيو صباح اليوم وفي سيؤول تقدم مؤشر كوسبي 0.3% مع ارتفاع الفولاذ لليوم الثالث على التوالي.

وأشار التقرير الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى أن المانيا قد أعلنت اعتزامها مساعدة اليونان لتجنب اسوا ازمة تهدد استقرارها الاقتصادي من جانب اخر اعلنت اليابان عن ارتفاع الطلب على منتجاتها الصناعية ليقفز من تراجعه الى معدلات قياسية.

واسيويا اعلنت الفلبين عن ارتفاع صادراتها خلال ديسمبر الماضي لاعلى مستوياتها في 4 اشهر فيما

قالت الصين ان مبيعاتها من السيارات تضاعفت خلال يناير الماضي مقارنة مع عام 2009.

وفي اليابان ارتفع مؤشر نيكاي القياسي 0.9% في حين ربح مؤشر استراليا العام0.2% في سيدني وعززت الاسواق من مكاسبها بعد ان اعلنت حكومة الصين عن ارتفاع صادراتها 21% في يناير مقارنة مع العام الماضي .

وربحت (بي اتش بي بولتون) اكبر شركات التعدين عالميا 0.4% لتبلغ 40.01 دولار استرالي بعد اعلانها عن تضاعف ارباحها الصافية خلال النصف الثاني من العام الماضي وتوقعها بنمو قوي في الطلب.
وربحت شركة (ريو تنتو) ثالث اكبر شركات التعدين عالميا 1.6% لتبلغ 68.06 دولارا استراليا.

- وارتفع القطاع الصناعي الياباني بعد ان اعلن مجلس الوزراء عن ارتفاع الطلب بنسبة 20.1% خلال ديسمبر الماضي وتقدمت شركة (فانوك) اكبر شركة لصناعة الاليات الصناعية في اليابان 1.8% لتبلغ 8.950 ين فيما تقدمت شركة (كوماتسو) ثاني اكبر صانعي معدات استصلاح الاراضي 4.2% لتبلغ 1.801 ين.

وقفزت شركة (نيسان) ثالث اكبر مصنعي السيارات في اليابان 3% وذلك قبيل الاعلان عن ارباحها السنوية اواخر الشهر المقبل وكانت الشركة قد استفادت من دعم حكومي في الصين واليابان.

وفي الصين ارتفع مؤشر شنغهاي لليوم الثاني بنسبة 0.6% مع ارتفاع اكبر صانعي السيارات في الصين (سايك) 2.6% فيما ارتفعت مبيعات السيارات بواقع 1.32 مليون وحدة وذلك بحسب اتحاد صانعي السيارات في الصين امس.

وفي ماليزيا ارتفع بنك (ملايان) اكبر البنوك الماليزية 1.3% مسجلا اعلى معدلاته في شهرين بعد ارتفاع ارباحه خلال الربع الثاني بواقع 35% ونمو القروض فيما اضافت شركة (ايسر) ثاني اكبر صانعي الكمبيوترات في العالم 1.9% بعد تحقيقها اعلى ارباح ربع سنوية منذ ثلاثة اعوام تقريبا.

وتقدم الدولار 0.3% ليبلغ 1.3760دولار مقابل اليورو فيما تراجع النفط 0.7% ليبلغ 73.27 دولار للبرميل بعد ان قال معهد البترول الامريكي ان مخزون الخام ارتفع 7.2 مليون برميل وان امدادات الجازولين ارتفعت 1.55 مليون برميل الاسبوع الماضي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسهم الآسيوية عند أعلى مستوياتها في أسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28708

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة