الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › العربى: الانتهاء من وضع خطة التنمية المستدامة "مصر 2030" بداية فبراير 2015

صورة الخبر: الدكتور أشرف العربى
الدكتور أشرف العربى

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الوزارة تتلقى ملاحظات مؤسسات المجتمع المدنى والخبراء وكافة أطراف المجتمع على ملامح خطة التنمية حتى عام 2030 خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية سبتمبر المقبل .

أضاف أن المرحلة الأخيرة من إعداد استراتيجية التنمية المستدامة للدولة حتى 2030 ستبدأ بداية من أكتوبر المقبل، من خلال المباحثات الحقيقية مع الوزارات بالحكومة بالإضافة إلى المجتمع الدولى والمؤسسات الدولية، متوقعًا الانتهاء من الاستراتيجية بشكل كامل عقب أربعة أشهر من بداية المناقشات أكتوبر المقبل أى بداية فبراير 2015 .

أوضح خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة اليوم أن الفترة المقبلة ستشهد انتخاب مجلس نواب جديد وسيتمكن من مناقشة الخطة التى تعكف الوزارة على الانتهاء منها، لافتًا إلى أن الملامح الأساسية تتضمن 11 محورًا موضوعة من قبل خبراء ومنظمات مجتمع مدنى وفريق متخصص فى كل مجال وأن الحكومة ستبدأ مناقشة تلك المحاور والتعديل عليها أو اعتمادها بداية أكتوبر المقبل .

أكد أن وضع استراتيجيات تنموية لمصر خلال السنوات المقبلة، يخدم الدولة أمام المؤتمرات الدولية التى تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة ويؤكد سعى الحكومة أمام شركاء التنمية لتغيير الوضع الاقتصادى والنهوض بالوضع فى الدولة .

أشار إلى أن مصر لا تفتقر إلى الخطط التنموية لكنها تواجه العديد من المشكلات من أبرزها قصر النفس وعدم القدرة على الاستمرار بالإضافة إلى الافتقار إلى آليات صارمة للمتابعة والمحاسبة والتقييم، وكذا عدم وجود ملكية شعبية للخطط التنموية .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العربى: الانتهاء من وضع خطة التنمية المستدامة "مصر 2030" بداية فبراير 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23587

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة