الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الكويت: الدولار الأمريكي يتراجع مقابل العملات الرئيسية الأسبوع الماضي

صورة الخبر: الكويت: الدولار الأمريكي يتراجع مقابل العملات الرئيسية الأسبوع الماضي
الكويت: الدولار الأمريكي يتراجع مقابل العملات الرئيسية الأسبوع الماضي

قال بنك الكويت الوطني ان الدولار الامريكي تراجع مقابل العملات الرئيسية الاخرى الاسبوع الماضي بعد تحفظ مجلس الاحتياط الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) على رفع اسعار الفائدة الذي ظهر جليا بمحاضر اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوح.
واضاف الوطني، في تقريره الاسبوعي الصادر اليوم الاحد، ان رئيسة البنك المركزي الامريكي جانيت يلن اكدت أن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع بوتيرة أبطأ من أجل التعويض عن الوتيرة الأبطأ نوعا ما للتوسع الاقتصادي خارج الولايات المتحدة.
وذكر التقرير ان اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي قرر القيام بالمزيد من التسهيل لاحقا هذه السنة مشيرا الى ان تلميحات رئيس البنك ماريو دراغي في الاجتماع الأخير ذهبت الى عدم ترجيح ان يكون هذا التسهيل على شكل المزيد من خفض أسعار الفائدة.
واوضح ان الين الياباني واصل ارتفاعه بشكل كبير الاسبوع الماضي كونه ملاذا في سوق الصرف الأجنبي وهو ما شكل ضغطا على الأسهم اليابانية مبينا ان هذا الارتفاع جاء بعد تصريحات رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بان الدول يجب أن تتجنب إضعاف عملاتها من خلال تدخل تعسفي . وعن البيانات الاقتصادية الامريكية افاد بان عدد الامريكيين المتقدمين بطلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي انخفض بأكثر من المتوقع ما يشير إلى أن سوق العمل مستمر بالتحسن رغم النمو الاقتصادي الفاتر.
واضاف ان الطلبات الأولية لإعانة البطالة انخفضت بمقدار تسعة الاف طلب لتصل إلى 267 الفا بعد التعديل الموسمي في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل وهو الأسبو

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكويت: الدولار الأمريكي يتراجع مقابل العملات الرئيسية الأسبوع الماضي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة