الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مسئولو البترول: صعود الإسلاميين لن يؤثر على الاستثمارات فى مصر

صورة الخبر: المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح
المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح

نفى عدد من مسئولى قطاع البترول وجود أية تأثيرات سلبية لصعود الإسلاميين على الاقتصاد، وعلى جذب الاستثمارات الأجنبية فى قطاع البترول والثروة المعدنية، خاصة وأن الشركات الأجنبية تدرك جيدا ماهية كل الاتجاهات والتيارات فى مصر.

وقال مسئولو البترول إن المطلوب من الرئيس الجديد ضرورة وضع إستراتيجية جديدة لتوفير الطاقة بكل أنواعها لمدد تصل إلى 50 عاما، ووضع الأهداف ومتابعة تنفيذها، لضمان توفير الطاقة خاصة.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبد البديع رئيس شركة "جاسكو" عدم وجود أى تأثيرات سلبية لصعود الإسلاميين سياسيا، مشيرا إلى أنه طالما توافرت حالة الاستقرار الأمنى داخل البلاد لن تتوقف الشركات الأجنبية عن ضخ الاستثمارات فى مصر، حيث تدرك الشركات الأجنبية ماهية كل الاتجاهات والتيارات فى مصر.

وقال رئيس جاسكو إن مصر قادرة على إقامة استثمارات مصرية خالصة من الناحية الفنية لامتلاكها أبرز الكوادر الفنية المصرية التى تؤهلها لذلك، لافتا إلى أنه طالما هناك احترام للاتفاقيات التى وقعتها مصر لن تكون هناك أى معوقات، والدليل أننا الآن نمر بأصعب الأوقات ومازالت الاستثمارات الأجنبية فى قطاع البترول مستمرة، كما أن التيار الدينى صعد فى العديد من الدول العربية وعلى سبيل المثال ليبيا والتى تعمل بها كبريات الشركات العالمية فى قطاع البترول.

ومن جانبه، أكد المهندس فكرى يوسف رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية أن انتخاب رئيس جديد للجمهورية من شأنه خلق حالة من الاستقرار بما يساهم فى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية فى قطاع البترول والثروة المعدنية، نافيا وجود أية تداعيات سلبية على الاقتصاد من سيطرة الإسلاميين على الحكم.

وقال يوسف إن الإخوان المسلمين مهرة فى الاقتصاد، ولديهم رغبة أكيدة لتطوير صناعة التعدين فى مصر وهو ما تم ملاحظته من خلال عدد من الاجتماعات مع لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب.

وأكد المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح رئيس شركة تاون جاس، أن المطلوب من النظام الجديد هو ضرورة تفهم النظام الاستثمارى الحالى والتطلع إلى إقامة مشروعات جديدة، والبحث عن الكفاءات بقطاع البترول.
وقال سيف الإسلام إن النظام الجديد لابد أن يقوم بوضع إستراتيجية جديدة لتوفير الطاقة بكل أنواعها لمدد تصل إلى 50 عاما، ووضع الأهداف ومتابعة تنفيذها، لضمان توفير الطاقة خاصة وأن مواردنا محدودة وينبغى إعداد خطة لتوفير الطاقة وتنويعها أولا قبل أقامة أى استثمار.

وأكد سيف الإسلام أنه لابد بعد وجود رئيس جديد للبلاد أن يتم القضاء على وجود أية أزمات وإيجاد حلول لها، وعدم تعرض المواطنين لأية أزمات مثل أزمة السولار والبنزين.

المصدر: اليوم السابع | نجلاء كمال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسئولو البترول: صعود الإسلاميين لن يؤثر على الاستثمارات فى مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة