الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › انتعاش الدولار يؤثر سلبا على أسعار الذهب ليتداول تحت 1200 دولار للأوقية

صورة الخبر: ذهب
ذهب

قال رائد مضية، مسئول قسم التداول فى قسم الشرق الأوسط فى ساكسو بنك، إن تداول الذهب بالأمس واليوم كان تحت مستوى المقاومة الرئيسية 1200 دولار للأوقية حيث كان هنالك انتعاش فى شهية المخاطرة وبالتالى فى أسواق الأسهم.

كما استعاد الدولار الأمريكى قوته ما أثر سلباً على الذهب كملاذ آمن، وكان الذهب انخفض بالأمس ليلامس 1191 دولار للأوقية ويحقق خسائر بمعدل 0.7% فى جلسة الأمس.

وما زالت مشكلة الديون اليونانية والمخاوف من خروجها من منطقة اليورو تلقى بظلالها على الأسواق المالية، إلا أن حدة هذه المخاوف تراجعت مع انتعاش فى معظم أسواق الأسهم الأوروبية ما عدا اليونانية حيث لم يصدر أى عناوين مثيرة وصدرت بعض التصريحات التى تفيد بأن حلاً ما بات وشيكاً متأثراً بالانتعاش بسبب برامج التحفيز الكمى.

وأضاف مضية فى تصريحاتٍ له أن موعد 24 أبريل ليس مهماً فى حال كان بإمكان اليونان توفر احتياجاتها اليومية من السيولة فى هذه المرحلة وأن هنالك اجماع على أن المشكلة تم تأجيلها نحو منتصف أو آواخر مايو القادم، غداً هنالك محادثة هاتفية بين وزراء المالية فى الاتحاد الأوروبى قبل اجتماع يوم الجمعة وربما تصدر تصريحات يكون لها تأثير على الأسواق المالية والذهب.

ومن الناحية الفنية فإن الذهب الآن ما دون مستوى المقاومة الرئيسية 1200 دولار للأأوقية حيث انخفض ليلامس قريباً من مستوى الدعم الأول 1190، إلا أن مستوى الدعم التالى 1183 يبدو صلباً وآمناً فى جلسة اليوم وغداً.

وعلى الجانب العلوى فإن الذهب يحاول أن يضغط مرة أخرى نحو مستوى المقاومة الرئيسية 1200 والذى إذا تم كسره سيسمح باختبار نقاط المقاومة التالية 1205/1209/1214/1219 ومن ثم نحو 1230 – 200 DMA لكن هذا المستوى الأخير لا يبدو واقعياً فى الوقت الحالى، على الرغم من النظرة المحايدة لكننا ننظر للبيع فى مراكز القوة تحسباً لاسترجاع الدولار الأمريكى لقوته على المدى الطويل مع أهداف الهبوط نحو مستويات الدعم 1180/1170/1160 دولارا للأوقية وربما نحو 1142 دولارا للأوقية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتعاش الدولار يؤثر سلبا على أسعار الذهب ليتداول تحت 1200 دولار للأوقية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38080

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة