الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › ارتفاع شهادات إيداع "أوراسكوم تليكوم" بعد صفقة "موبينيل"

صورة الخبر: ارتفاع شهادات إيداع "أوراسكوم تليكوم" بعد صفقة "موبينيل"
ارتفاع شهادات إيداع "أوراسكوم تليكوم" بعد صفقة "موبينيل"

سجلت شهادات الإيداع الدولية الخاصة بشركة أوراسكوم تليكوم القابضة المدرجة في بورصة لندن ارتفاعا بنهاية جلسة تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 7.13% أو بنحو 1.82 دولار لتغلق عند سعر 27.33 دولار.

وجاءت تلك الارتفاعات القوية في سعر شهادة الإيداع بعد الإعلان عن موافقة هيئة الرقابة المالية المصرية على الطلب المقدم من جانب شركة " اورانج بارتيسيباشينز " المملوكة بالكامل لمجموعة فرانس تيليكوم بشراء إجباري لـ 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول التي تمتلك "أوراسكوم تليكوم القابضة" 51% منها بسعر قدره 245 جنيه للسهم الواحد أو 45.5 دولار.

وأنهت الأسهم المحلية لشركة أوراسكوم تليكوم المدرجة في البورصة المصرية جلسة نهاية الأسبوع على ارتفاع بلغت نسبته 0.82% ليغلق السهم عند 27.03 جنيه.

وتعود أولى حلقات النزاع المعلن بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم الى قرار هيئة التحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية ببيع حصة "أوراسكوم تليكوم" في شركة قابضة تسيطر فيها على حصة قدرها 51% من "موبينيل" إلى فرانس تليكوم.

جدير بالذكر ان اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لمشروع عرض الشراء الاجبارى المقدم انما يأتى بعد رفض الهيئة لثلاثة عروض شراء اجبارية سابقة بأسعار 187 جنيه ، 237 جنيه ، 230 جنيه للسهم الواحد على التوالى، تم رفضها جميعاً لإخلالها بمبادى المساواة وتكافؤ الفرص فيما بين مالكى الأوراق المالية محل عرض الشراء، ولعدم تمكن مقدم العرض من تأييد المبررات التى يذكرها للتفرقة بين السعر المشتق من حكم التحكيم المشار اليه وبين السعر الوارد بالعرض بالمستندات القانونية المقبوله لدى الهيئة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع شهادات إيداع "أوراسكوم تليكوم" بعد صفقة "موبينيل"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70934

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة