الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › توقعات بزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في الهند بنسبة 60% بحلول 2025

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال تقرير هندي اقتصادي، إن نيودلهي ستزيد الطلب على الغاز الطبيعي إلى 330 مليون متر مكعب يوميا بحلول العام المالي 2025/2024، في حين سيزيد الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي إلى نحو 150 مليون متر مكعب يوميا بنسبة 60 في المائة خلال الفترة نفسها.
وأوضحت وكالة آي.سي.آر.أيه للأبحاث والتصنيف الائتماني الهندية، أن زيادة الإنتاج ستأتي من خلال استغلال قطاع "ديين دايال" للتنقيب عن الغاز الذي تديره مؤسسة نفط ولاية جوجارات الهندية في حوض "كيه.جي" مع زيادة محدودة في مواقع إنتاج شركة ريليانس إنداستريز وغيرها من المصادر.
وأضافت الوكالة أنه رغم النقص الكبير في الإمدادات المحلية مقارنة بالطلب، فإن الطلب على الغاز الطبيعي المسال المعاد تغييزه (تحويله إلى غاز) في الهند يعتمد على أسعار الوقود السائل والأسعار العالمية الفورية للغاز الطبيعي المسال.
وتوقع التقرير ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال المعاد تغييزه في الهند على المدى الطويل بوتيرة أسرع من ارتفاع أسعار الوقود السائل وكذلك أسعار الغاز الطبيعي المسال الفورية حتى العام المالي 2017، وهو ما سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الضغط على الطلب وهوامش تسويق الغاز الطبيعي المسال المعاد تغييزه في ضوء انخفاض أسعار الوقود المسال والغاز الطبيعي المسال.
ونقلت وكالة الهند الآسيوية للأنباء عن كيه.رافيشاندران كبير نواب رئيس مؤسسة "آي.سي.آر.أيه" القول إنه بسبب منافسة أنواع الوقود السائل والفحم فإن الاستهلاك الفعلي للغاز الطبيعي المسال المعاد تغييزه يمكن أن يكون أقل من الطلب المحتمل وهو ما سيؤدي إلى زيادة في الضغوط التنافسية على محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال المستورد.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات بزيادة إنتاج الغاز الطبيعي في الهند بنسبة 60% بحلول 2025

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة