الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "أبوظبي الوطني" يصدر سندات بـ750 مليون دولار

صورة الخبر: "أبوظبي الوطني" يصدر سندات بـ750 مليون دولار
"أبوظبي الوطني" يصدر سندات بـ750 مليون دولار

نجح بنك أبوظبي الوطنى في إصدار سندات مستحقة السداد بعد 5 سنوات بقيمة 750 مليون دولار نحو 2.75 مليار درهم وذلك ضمن برنامجه للسندات متوسطة الأجل بقيمة 5 مليارات دولار الذي تم تحديثه مؤخراً.

وتولى إدارة إصدار هذه السندات الجديدة كل من "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" و"باركليز كابيتال" و"إتش إس بي سي" وبنك أبوظبي الوطني.

وتعتبر هذه السندات أول إصدار عام لسندات مرجعية في الأسواق العالمية من مؤسسة مالية من دول الخليج والشرق الأوسط في عام 2010.

وتم إصدار مؤشر السعر الرسمي لهذه السندات بما يعادل 180 نقطة فوق متوسط سعر التبادل يوم الخميس الماضي.

وساهم الأداء المميز لبنك أبوظبي الوطني ومكانته المالية المتينة مدعومة بامتلاك مجلس أبوظبي للاستثمار 70.48% من رأسماله في زيادة إقبال المستثمرين العالميين على الاستثمار في هذه السندات مع تنوع كبير في المستثمرين.

وستسهم السندات متوسطة الأجل في تنويع قاعدة مستثمري البنك وتمنحه تمويلاً متوسط الأجل.

وشكل المستثمرون من خارج منطقة الشرق الأوسط 73% من إجمالي المستثمرين وبلغت نسبة المستثمرين من أوروبا 50% وآسيا 20% والولايات المتحدة الأمريكية "الأوفشور" 3% فيما شكل المستثمرون من الشرق الأوسط 27%.
وقال مايكل تومالين الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني " شهدنا إقبالاً ملحوظاً من المستثمرين العالميين على هذا الإصدار الأمر الذي يؤكد اهتمامهم الكبير وثقتهم في إمارة أبوظبي وبنك أبوظبي الوطني " .

وأوضح في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الإمارات "وام" أن نجاح الإصدار يؤكد أن المؤسسات المالية التي تتمتع بأداء مالي مميز ومكانة مالية متينة واستراتيجية واضحة مثل بنك أبوظبي الوطني يمكنها تنويع مصادر التمويل بجذب انتباه المستثمرين العالميين.

كان بنك أبوظبي الوطني قد أصدر العام الماضي سندات متوسطة الأجل بدخل ثابث مستحقة السداد بعد 5 سنوات بقيمة 850 مليون دولار أمريكي ضمن برنامجه للسندات متوسطة الأجل.

من جانبه قال محمود العرادي المدير العام لقطاع الأسواق المالية ببنك أبوظبي الوطني إن الإصدار سابقة كونه كان أول إصدار من مؤسسة مالية شرق أوسطية بعد الأزمة التي هزت الأسواق العالمية منذ 2007 وهي السندات التي أصبحت معياراً لبقية الإصدارات الأخرى من المنطقة.. كما ساهمت في تنويع قاعدة مستثمري البنك.

وفازت السندات بجائزة صفقة العام من مجلة "يورو ويك" كما تم ترشيحها لأكثر من جائزة أخرى.

ويتمتع بنك أبوظبي الوطني بأحد أعلى التصنيفات الائتمانية لمؤسسة مالية في منطقة الخليج والشرق الأوسط..فيما تم تصنيفه ضمن قائمة البنوك الـ50 الأكثر أماناً في العالم من قبل "غلوبال فاينانس".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أبوظبي الوطني" يصدر سندات بـ750 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84663

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة