الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "هيرميس" الأولى بين الشركات العاملة فى الشرق الأوسط

صورة الخبر: شريف كرارة، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية - هيرميس
شريف كرارة، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية - هيرميس

أظهرت البيانات المستقلة الصادرة عن الهيئات التنظيمية والتشغيلية ببورصات الأوراق المالية فى المنطقة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2009 أن المجموعة المالية - هيرميس للسمسرة فى الأوراق المالية جاءت فى المركز الأول على رأس شركات السمسرة فى كل من البورصة المصرية، وبورصة أبو ظبى للأوراق المالية، وسوق دبى المالى.

حيث تمكنت المجموعة المالية - هيرميس، من تنفيذ عمليات تداول فى أنحاء المنطقة وصلت قيمتها إلى 22 مليار دولار أمريكى خلال الربع الثانى من عام 2009، وهو ما يمثل 170% زيادة عن نتائج الربع الأول من نفس العام.

ومن جانبه صرح شريف كرارة، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية هيرميس، قائلاً "شهد النصف الأول من عام 2009 نتائج قوية لقسم السمسرة فى الأوراق المالية بالمجموعة المالية - هيرميس، حيث تواصل المجموعة تطوير وتنمية المنصة الإقليمية الأولى لها والتى تعمل على تيسير العمليات وتنفيذ أوامر التداول فى كافة الأسواق العربية الرئيسية، وحتى فى ظل هذا المناخ العالمى الملىء بالتحديات والصعوبات، تواصل المجموعة المالية خلق السبل والوسائل لفتح المجالات ونشر المعلومات أمام المؤسسات الاستثمارية العالمية والإقليمية إلى جانب القاعدة المتزايدة من العملاء الأفراد فى مختلف أنحاء المنطقة والعالم العربى".

وخلال الربع الثانى من عام 2009، ارتفع حجم عمليات التداول الخاصة بالمجموعة فى البورصة المصرية بنسبة 126% لتصل قيمتها إلى 43 مليار جنيه مصرى، وهو ما أعطى للمجموعة حصة مقدارها 40% من إجمالى حجم التداول فى السوق ووضعها على رأس نظيراتها من شركات السمسرة الأخرى فى البورصة المصرية.

وعلى الجانب الآخر، تواصل المجموعة تعزيز تواجدها وكيانها فى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث نجحت فى المحافظة على مراكز الصدارة فى كل من بورصة أبو ظبى للأوراق المالية وسوق دبى المالى، وبالمقارنة إلى نتائج الربع الثانى من العام الماضى نجد أن حجم عمليات التداول الخاصة بالمجموعة تضاعف ليستقر عند 2.4 مليار دولار أمريكى. أما فى أسواق الكويت فقد تضاعف حجم عمليات التداول التى نفذتها المجموعة المالية - هيرميس إيفا ثلاث مرات بالمقارنة إلى الربع الأول من عام 2009 لتبلغ قيمتها 2.83 مليار دينار كويتى (10 مليار دولار أمريكى)، وذلك إلى جانب ارتفاع حصتها السوقية إلى 30.2% لتبلغ أعلى مستوياتها منذ دخول المجموعة المالية - هيرميس إلى أسواق الكويت فى العام الماضى.

كما تؤكد الإحصائيات أن المجموعة المالية - هيرميس حافظت على لقب أكثر شركات السمسرة المستقلة نشاطاً فى المملكة العربية السعودية، حيث ارتفع حجم عمليات التداول فى البورصة السعودية (تداول) بنسبة 11.8% خلال الربع الثانى من عام 2009 لتبلغ قيمتها 3.2 مليار ريال سعودى (865 مليون دولار أمريكى).

يذكر أن المجموعة المالية - هيرميس تأسست عام 1984، وتتخصّص المؤسسة فى أنشطة الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والاستثمار المباشر، والسمسرة فى الأوراق المالية، والأبحاث، وهى مدرجة فى بورصتى لندن ومصر للأوراق المالية، وتتمتّع الآن برأس مال سوقى يبلغ حوالى 1.9 مليار دولار أمريكى، وبها حوالى 870 موظفاً من أكثر من 30 جنسية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هيرميس" الأولى بين الشركات العاملة فى الشرق الأوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85796

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة