الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أبرزها الصحة والتعليم.. تعاون مصري يوناني في 7 قطاعات

صورة الخبر: أبرزها الصحة والتعليم.. تعاون مصري يوناني في 7 قطاعات
أبرزها الصحة والتعليم.. تعاون مصري يوناني في 7 قطاعات

قال المهندس محمد ضياء الدين أبو العز، رئيس مجلس إداره شركة المصراوية للاستثمار العقاري، أن المؤتمر الاقتصادي المصري اليوناني الأول "hegy 2016" بالقاهرة، والمقرر انطلاق فعالياته مارس المقبل، يستهدف دعوة أكثر من ٣٥٠ شركة يونانيه من جميع أنحاء العالم متخصصة في عدة مجالات منها الطاقه - البترول - الصحه - التعليم - البنيه التحتيه - التدريب - السياحه وغيرها من القطاعات.

وأضاف أن الدعوة تأتي للالتقاء بنظرائهم من الشركات المصرية، وبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار في مصر في إطار الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لليونان، في شهر ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أن عدد الشركات المشتركة من الجانب المصري، يتجاوز حتى ال’ن ٦٠٠ شركة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المصراويه للاستثمار العقاري، أن عدد الشركات المشاركة في المبادرة، في تزايد مستمر، لما للدولتين من مقومات النجاح التي تتمثل في التاريخ والحضاره، كذلك الموقع المتميز والإمكانيات والقوة البشرية.

من جانبها أكدت أثينا سديري، رئيس مجلس إداره شركة A S B C الشريك اليوناني أن مصر واليونان تمران بمنعطف اقتصادي استثنائي، فكلاهما بحاجة لفتح أبواب استثمار جديدة، لافتة إلى أن هذه المبادره ستفتح آفاق للاستثمار في مصر التي تعتبر بوابه لأفريقيا، كما هو الحال لليونان التي تعد بوابة للاتحاد الأوروبي.

وكشف أثينا عن أن الاستثمار بين مصر واليونان، سيكون قائمًا على نظام التبعية والتبادل لتحسين قطاع الخدمات في العديد من المجالات، وخاصة في التعليم والصحة.

وكان الخميس الماضي، قد عقد موتمر صحفي يضم مجموعة من رجال الأعمال المصريين واليونانيين للإعلان عن التجهيز لعقد موتمر خلال شهر مارس المقبل لتشجيع الاستثمار بين البلدين.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبرزها الصحة والتعليم.. تعاون مصري يوناني في 7 قطاعات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة