الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة 100%.. و تجار: إجازة عيد الفطر "السبب"

صورة الخبر: الخضروات
الخضروات

اشتعلت أسعار معظم أنواع الخضراوات والفاكهة، حيث استغل التجار حاجة المواطنين لشراء الفاكهة والخضر، قبل أيام من عيد الفطر المبارك، الذي تغلق فيه معظم المحال التجارية أبوابها، ورفعوا أسعارها بنسب وصلت 100% مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

وسجلت أسعار الطماطم اليوم 4 جنيه، مقارنة بـ2 جنيه أمس، وارتفعت أسعار البصل 50 قرشا، ليباع بـ2 جنيه، كما ارتفعت أسعار البطاطس 3 جنيه للكيلو مقابل جنيه ونصف، وارتفعت أسعار الخيار ليصل سعر الكيلو 4 جنيهات مقابل 2 جنيه، و"الكوسا" 5 جنيهات للكيلو مقابل 2.50 جنيها.

كما ارتفعت أسعار البامية من 4 إلى 8 جنيهات، والفاصوليا من 6 إلى 13 جنيها، والباذنجان الأبيض من 2 إلى 4 جنيهات، والفلفل سجل 6 جنيهات للكيلو مقابل 3 جنيهات.

وارتفعت أسعار "المانجو"، لتتراوح بين 10 و25 جنيها للكيلو حسب النوع، بينما سجلت أسعار التفاح البلدي والخوخ 6 جنيهات للكيلو، و8 جنيهات للتين البرشومي، وسجلت أسعار البطيخ 15 جنيها مقابل 7.5 جنيه للثمرة، وتراوحت أسعار العنب بين 6 و7جنيهات.

وقال رزق عبدالله تاجر خضروات، إن عددا كبيرا من تجار الجملة يعمدون إلى تخزين كميات كبيرة من الخضر والفواكه، بقصد بيعها بأسعار مضاعفة خلال الأيام التي تسبق العيد، الذي يغلق معظم التجار فيه محلاتهم لقضائه مع أسرهم.

واضاف عبدالله، أن رفع الأسعار لدى تجار التجزئة، نتيجة حتمية لشراء مختلف الخضر والفواكه من أسواق الجملة بأسعار أعلى، فهم أيضا مجرد زبائن لدى تجار الجملة، الذين يتعاملون مباشرة مع الفلاحين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة 100%.. و تجار: إجازة عيد الفطر "السبب"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27687

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة