الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

لدعم الاقتصاد الأمريكي

اخبار الاقتصادمال واعمال › أوباما يسعي لإنشاء صندوق تمويل لمساعدة الشركات

صورة الخبر: أوباما
أوباما

رحب الرئيس الأمريكى باراك اوباما بإنهاء مجلس الشيوخ لمناقشات تزيل العراقيل أمام قانون ينص على انشاء صندوق تمويل بقيمة 30 مليار دولار لمساعدة الشركات الأمريكية الصغيرة على التغلب على أزمة القروض .

وقال أوباما فى بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن تصويت 37عضوا من 61 عضوا على انهاء المناقشات يوم أمس الثلاثاء جعل الحزبين يقتربان من خطوة الحسم نحو القانون , الذى "سيخفض الضرائب ويساعد على توفير القروض للملايين من اصحاب المؤسسات الصغيرة الذين يوفرون معظم الوظائف الجديدة " فى الولايات المتحدة .

وحث أوباما جميع أعضاء مجلس الشيوخ على دعم التصويت النهائى فى اقرب وقت ممكن ، مشيراً إلى أن القانون يعد جزء من المبادرات المستهدفة التى وضعتها الادارة فى الاسابيع الاخيرة لدعم الاقتصاد الامريكى وتسريع خلق الوظائف .

ومن جانبه، ذكر تيموثى جيثنر، وزير الخزانة الامريكى أن مجلس الشيوخ اتخذ خطوة حيوية نحو مساعدة الشركات الصغيرة "بما تحتاجه من دعم لازم للتوسع وتأجير العمال فى حيز مجتمعاتها المحلية ".

وأشار الرئيس الأمريكى إلى أن الولايات المتحدة حققت تقدماً فى تعزيز الانتعاش الاقتصادى حتى الان، ولكن هناك حاجة الى تحقيق المزيد من التقدم، مؤكداً على أهمية مجموعة المبادرات المستهدفة التى طرحتها الادارة مؤخراً ، ومن بينها التوسع المستمر فى تخفيض الضرائب على أنشطة البحوث والتطوير بالنسبة للشركات والاستثمار فى مشروعات البنية التحتية، سعيا لتحفيز الاقتصاد وتسريع جهود توفير فرص العمل.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوباما يسعي لإنشاء صندوق تمويل لمساعدة الشركات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57840

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة