الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أمريكا: بناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء

صورة الخبر: أمريكا: بناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء
أمريكا: بناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء

خصص الرئيس الأمريكي باراك أوباما ثمانية مليارات دولار لبناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء منذ قرابة ثلاثين عاماً في الولايات المتحدة .

ولفت أوباما إلى أن منافسي الولايات المتحدة يتقدمون عليها في مجال الطاقة النووية وخص بذلك اليابان وفرنسا، موضحاً أنه من بين 56 مفاعلاً يجري حالياً بناؤها في العالم، هناك 21 في الصين و 6 في كوريا الجنوبية، و5 في الهند.

وقال أوباما لدى زيارته مركز التدريب المخصص للطاقة النظيفة التي تعتمد التكنولوجيا الاقل انتاجا للكربون الملوث "يتعين علينا بناء جيل جديد من المحطات النووية الآمنة والنظيفة لتوليد الكهرباء في أمريكا".

وأضاف خلال زيارته للمركز في ميريلاند (شرق) في ضاحية واشنطن " نعلن عن نحو ثمانية مليارات دولار كضمانات قروض للبدء ببناء أول محطة نووية في بلادنا منذ قرابة 30 عاما"، كما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى تخصيص ضمانات القروض لبناء مفاعلين نووين جديدين بمنشأة نووية تعمل بمفاعلين في بوركي في ولاية جورجيا، كما علم لدى البيت الأبيض.

وفي ظل الأزمة الاقتصادية ومع سعي الادارة الأمريكية الى إيجاد وظائف في مجالات الطاقة النظيفة قال أوباما ان الاستثمار في الطاقة النووية سيوفر فرصاً للتوظيف في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن محطة ستؤمن آلاف الوظائف في مجال البناء في السنوات القليلة المقبلة ونحو 800 وظيفة دائمة تؤمن دخلا جيدا في السنوات المقبلة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكا: بناء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21083

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة