الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › كمال:لا رحمة مع من لا يلتزم بإجراءات الإفصاح

صورة الخبر: أشرف كمال
أشرف كمال

أكد أشرف كمال نائب رئيس إدارة الإفصاح بالبورصة المصرية ورئيس جمعية تنمية علاقات المستثمرين، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورًا جذريًا فى قطاع الإفصاح بالبورصة المصرية نتيجة للاستراتيجية التى تم وضعها لتتناسب مع التطورات التى شهدها السوق منذ ثورة يناير الماضى.

وقال كمال، إنه سيتم الارتقاء بمستوى الشفافية داخل الشركات من حيث إبراز كل المعلومات والخطط التى فى حوزة الشركات من خلال دعم دور مديرى علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة لكى يكونوا حلقة وصل بين الشركات والبورصة، فضلاً عن دعم دور الإعلام بمده بمزيد من الإيضاحات التى لا تتعارض مع إدارة الإفصاح بالبورصة المصرية.

وأوضح فى تصريحاته لـ"لبرنامج البورصة النهارده"، أن هناك ما نسبته 50% من مسئولى علاقات المستثمرين بالشركات لا يدركون الدور الحقيقى المنوط لهم فعله، وهو ما ستركز عليه الجمعية خلال الفترة المقبلة.

وطالب كمال بضرورة اتخاذ قرارات رادعة تصل للشطب و"لا وجود للرحمة" مع أى شركة لا تلتزم بإجراءات الإفصاح الكامل على حد قوله، مشيرًا إلى أن التقييم الحقيقى للشركة لن يتم إلا من خلال مدى التزامها بتلك المعايير.

وأكد أن ما شهدته البورصة خلال الفترة الماضية يعتبر نتيجة طبيعية لأحداث ثورة 25 يناير وما تبعها من تغيرات وخسائر طبيعة، حيث تعتبر هذه الخسائر فاتورة لابد من دفعها.

المصدر: اليوم السابع / محمود عسكر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كمال:لا رحمة مع من لا يلتزم بإجراءات الإفصاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42325

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة