الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البنك الأوروبي للإعمار والتنمية: استثماراتنا في مصر تبلغ مليار يورو

صورة الخبر: البنك الأوروبي
البنك الأوروبي

قال مدير البنك الأوربى للإعمار والتنمية في مصر فيليب تروورت الثلاثاء إن استثمارات البنك في مصر تزيد على مليار يورو موزعة على 27 مشروعا نفذها البنك بداية عمله بالدولة الافريقية بنهاية 2012.

وأضاف مدير البنك الأوربى للإعمار والتنمية في مصر – أثناء زيارته لمحافظة أسيوط – أن استثمارات البنك تشمل قطاعات الموارد الطبيعية والقطاع المالي والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات إلى جانب مشروعات البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي بالمحليات.

ورحب المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بوفد البنك الأوروبي للإعمار والتنمية قائلا إن قرار البنك بتحويل مصر لدولة عمليات يعكس ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري.

واكد سلامة ان الإجراءات التي تقوم بها الحكومة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والمالي طمأنت البنك مشيرا الى ان البنك يتجه لزيادة الاستثمارات وتنوعها على مختلف المجالات الاقتصادية خاصة فى مجال المشروعات التنموية.

ودعا المحافظ المستثمرين إلى الاستفادة من الحوافز والمزايا التي يوفرها البنك الأوروبي لتنفيذ مشروعات تنموية خلال الفترة المقبلة.

وقال ممدوح عافية رئيس البرنامج الإقليمي لدول جنوب وشرق آسيا إن محافظة أسيوط تعتبر منطقة ارتكاز من خلالها سيتم التعرف على مناخ الاستثمار في الصعيد وبوجه خاص في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي يوجه لها البنك آليات الدعم خلال الفترة المقبلة.

وتهدف زيارة مدير البنك الأوروبي للإعمار والتنمية في مصر إلى أسيوط للتعرف على مستثمري المحافظة وتعريفهم بأنشطة البنك خلال الفترة القادمة واستقبله خلالها المحافظ ورئيس البرنامج الإقليمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعادل خليل رئيس جمعية المستثمرين وعدد من مستثمري أسيوط.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنك الأوروبي للإعمار والتنمية: استثماراتنا في مصر تبلغ مليار يورو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة