الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اتحاد الصناعات يلتقى الوزراء فى منتصف الشهر القادم

صورة الخبر: اتحاد الصناعات يلتقى الوزراء فى منتصف الشهر القادم
اتحاد الصناعات يلتقى الوزراء فى منتصف الشهر القادم

«سيعقد اتحاد الصناعات عددا من اللقاءات مع الوزراء المعنيين لبحث حل المشكلات التى تواجه القطاع بداية من منتصف الشهر القادم»، تبعا لما ذكره محمد السويدى رئيس الاتحاد الجديد لـ«الشروق».
وقال السويدى إن الهدف من عقد هذه اللقاءات مقابلة رجال الصناعة مع المسئولين لمعرفة خطة الحكومة ورؤيتها لحل المشكلات التى تواجه القطاع.
ويرى رئيس الاتحاد أن زيادة القيمة المضافة للمنتج الصناعى المحلى يجب أن تكون على رأس أولويات رجال الصناعة فى المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن زيادة هذه القيمة ستمكن الصناعة من زيادة معدلات التشغيل، وزيادة قيمة الصادرات الصناعية.
ووفقا لآخر تقارير وزارة التخطيط فإن قطاع الصناعات التحويلية ساهم بـ205% من إجمالى معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى خلال التسع شهور الأولى من العام المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى.
وقال وليد جمال الدين، عضو اتحاد الصناعات، والذى أعُلن عن تعيينه أمس الأول أن الاتحاد يستهدف عقد سلسلة من اللقاءات مع الوزراء المعنيين بالقطاع لمعرفة خطة كل وزارة وذلك لمساعدة القطاع على وضع خططه.
«كل القطاعات الصناعية تريد معرفة خطة الدولة لأسعار الطاقة، وهل ما إذا كانت الدولة تستهدف الوصول إلى الأسعار العالمية، ومتى سيتم ذلك»، يضيف جمال الدين.
ويلفت عضو الاتحاد إلى أن خطة الاتحاد فى الفترة القادمة مساعدة المصانع المتعثرة من النهوض من عثرتها «حيث يوجد 4200 مصنع تواجه مشاكل تعثر مختلفة، ومساعدة هذه المصانع ستكون أقل تكلفة من إنشاء مصانع جديدة».
وكان حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية السابق، فى أبريل الماضى قد أعلن عن أن الوزارة تدرس مع الجهاز المصرفى وضع آليات تمويلية جديدة وأدوات مصرفية مبتكرة تختلف عن القواعد والأدوات المصرفية التقليدية لحل مشاكل المصانع المتعثرة، معلنا فى ذلك الوقت عن مساعدة الوزارة لحل مشكلات 121 مصنعا متعثرا من إجمالى 431 مصنع متعثر وذلك من خلال التعاون بين مركز تحديث الصناعة واتحاد البنوك.
وتواجه الصناعة عدد من المشكلات التى تحد من زيادة نمو القطاع، ومنها مشكلة توفير أراض صناعية جديدة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتحاد الصناعات يلتقى الوزراء فى منتصف الشهر القادم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13149

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة