الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "النصر للسيارات": فشل المفاوضات مع شركة صينية لتصنيع سيارة محلياً

صورة الخبر: شركة النصر
شركة النصر

كشفت مصادر بشركة النصر للسيارات، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية التابعة لقطاع الأعمال، أن المفاوضات بين الشركة وإحدى الشركات الصينية فشلت لتصنيع سيارة صينية داخل مصانع شركة النصر فى مصر، مرجعة السبب إلى اقتناص إحدى شركات تصنيع السيارات الكبرى لهذه الصفقة وبالفعل حصلت على حق التصنيع والتجميع.

ولفتت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن عرض الشركة المنافسة كان الأفضل من حيث خبرتها فى السوق المحلية ووجود إمكانيات مالية كبيرة لديها وتحقيقها مبيعات خلال السنوات السابقة فى تجميع وتسويق وبيع لإحدى الشركات الأسيوية فى مصر.

وتوقعت أن تستغرق عملية الإندماج بين شركتى النصر والهندسية للسيارات وقتاً طويلا نسبياً بسبب الإجراءات البيروقراطية التى تفرضها القوانين والتى تلتزم بعقد جمعية عمومية طارئة لاتخاذ قرار الدمج بالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال العام ورئاسة الحكومة، ومن ثم البدء فى إنتاج بعض أجزاء السيارات لسد احتياجات السوق المحلية.

كانت قيادات عمالية بالشركة أكدوا أن عمليات الجرد التى تتم منذ شهور حصرت 100 ألف صنف أغلبها قابل للاستخدام فى تصنيع سيارات بمكونات محلية بنسبة 45%، مؤكدين توافر جميع الماكينات والأصناف المؤهلة لتصنيع سيارة بهذه النسبة، رافضين الربط بين رفض إحدى الشركات الصينية تصنيع سياراتها فى مصر بنقص المعدات أو الخامات الرئيسية.

المصدر: مصطفى النجار - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "النصر للسيارات": فشل المفاوضات مع شركة صينية لتصنيع سيارة محلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة