الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزارة الزراعة الأمريكية تتوسط في نزاع بعد رفض مصر لشحنة قمح

صورة الخبر: وزارة الزراعة الأمريكية تتوسط في نزاع بعد رفض مصر لشحنة قمح
وزارة الزراعة الأمريكية تتوسط في نزاع بعد رفض مصر لشحنة قمح

أفاد تقرير للملحق الزراعي الأمريكي أن مسؤولي وزارة الزراعة الأمريكية في القاهرة تدخلوا لحل نزاع تعاقدي بين سي.اتش.اس الأمريكية لتصدير الحبوب والهيئة المصرية العامة للسلع التموينية.

وثار النزاع بعد رفض سلطات الحجر الصحي المصرية شحنة حجمها 60 ألف طن من القمح الكندي باعتها سي.اتش.اس في ابريل نيسان لعدم مطابقتها للمواصفات.

وعرضت سي.اتش.اس استبدال الكمية بشحنة 58 ألف طن من القمح الأمريكي لكن هيئة السلع أصرت على خصم 30 دولارا للطن من سعر البيع الأصلي نظرا لانخفاض أسعار القمح العالمية وتقديم خطاب ضمان وهو ما رفضته الشركة الأمريكية.

وسلط الخلاف الضوء على المصاعب المتنامية في هيئة السلع التموينية بعد تغيير نائب الرئيس نعماني نعماني في فبراير شباط ومعظم قيادات الهيئة.

ويشكو التجار من أن القيادة الجديدة للهيئة تفتقر إلى الخبرة والمرونة وإنها غير قادرة على إدارة برنامج واردات البلاد من القمح البالغة نحو عشرة ملايين طن سنويا.

ولم تشتر هيئة السلع التموينية أي كميات في سوق القمح العالمية منذ فبراير. وأدى عامان من القلاقل السياسية والأزمة الاقتصادية إلى تآكل احتياطيات مصر من العملة الصعبة مما يجعل من الصعب تمويل واردات السلع الغذائية الضرورية والوقود.

وهددت هيئة السلع التموينية بأخذ إجراءات قانونية بحق سي.اتش.اس قبل أن يتدخل مسؤولو مكتب الخدمات الزراعية الخارجية الأمريكي في القاهرة ونظراؤهم المصريون ومسؤولو وزارة الخارجية الأمريكية. وتوصل الطرفان في نهاية الأمر إلى اتفاق بسعر مخفض على قمح أمريكي بما قيمته أكثر من 17 مليون دولار.

المصدر: التحرير | رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزارة الزراعة الأمريكية تتوسط في نزاع بعد رفض مصر لشحنة قمح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84617

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة