الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › خبيرة: الأسواق الصاعدة "فرصا هائلة" للصادرات الأمريكية

صورة الخبر: خبيرة: الأسواق الصاعدة "فرصا هائلة" للصادرات الأمريكية
خبيرة: الأسواق الصاعدة "فرصا هائلة" للصادرات الأمريكية

أكدت خبيرة أمريكية بارزة أن هناك فرصا هائلة بالنسبة للبضائع والخدمات الامريكية، ليس فى السوق الصينية فحسب بل فى كثير من الاقتصادات النامية.

وقالت ديانى فاريل، عضو مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأمريكي ، فى مقابلة أجرتها معها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" مؤخرا، "أن اقتصاد الولايات المتحدة ثري للغاية، ولكن هناك كثير من الشركات التي تصنع فقط في الأراضي الأمريكية... ونظرا لاننا نشهد انكماشا اقتصاديا، فعلينا النظر الى الاسواق الصاعدة، خاصة فى آسيا وأمريكيا اللاتينية".

وقالت فاريل التى تتولى مسئولية التصويت على صفقات البنك التى تتجاوز قيمتها عشرة ملايين دولار وكذلك القضايا الهامة التى تترك تأثيرا على سياسة البنك، قالت "أن مبادرة التصدير القومية التي اطلقتها الحكومة الأمريكية تعتبر محاولة لتعليم الشركات وجعلها تدرك ان النظر الى ما بعد حدودنا فيما يتعلق بتوسيع مصالحها التجارية الخاصة قرار اقتصادى جيد، وكذلك تعرف اكثر عن الحكومة الامريكية من خلال برامج متنوعة ".

يذكر أن الرئيس الامريكى باراك أوباما وضع هدفا يقضي بمضاعفة الصادرات الامركية فى غضون خمس سنوات وذلك فى خطاب حالة الاتحاد الذى القاه فى اوائل العام الجاري، كما اعلن فى مارس الماضى انشاء لجنة الترويج للصادرات التابعة للرئيس والتي انضم الى عضويتها بنك التصدير والاستيراد.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه كثير من الاقتصاديين ان هدف أوباما غير واقعي، كانت فاريل متفائلة بشكل عام بمبادرة التصدير القومية، موضحة ان بنك التصدير والاستيراد الذى تأسس خلال فترة الكساد العظيم فى ثلاثينيات القرن العشرين على يد الرئيس الاسبق فرانكلين روزفلت، قدم أكثر من 400 مليار دولار أمريكى في دعم للصادرات الامريكية ، على وجه الخصوص للاسواق النامية فى انحاء العالم.

تجدر الاشارة الى ان بنك التصدير والاستيراد والاستيراد هو الهيئة الرسمية الامريكية التي تقدم القروض لمؤسسات التصدير، وتتمثل مهمته فى المساعدة على تعزيز تصدير البضائع والخدمات الامريكية الى الاسواق الدولية من خلال توفير قروض تمويلية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبيرة: الأسواق الصاعدة "فرصا هائلة" للصادرات الأمريكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56796

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة