الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › القوى العاملة: صرف 3 ملايين جنيه إعانات في 3 منشآت متعثرة

صورة الخبر: وزيرة القوى العاملة
وزيرة القوى العاملة

أعلنت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة عن أن الوزارة قامت بصرف 3 ملايين و70 ألفا و882 جنيها إعانات لـ3845 عاملا في 3 منشآت متعثرة من صندوق إعانات الطوارئ لمساندة هذه المنشآت في صرف أجور العاملين بها.

وأضافت الوزيرة في بيان لها اليوم إنه تم تسجيل 1322 استمارة بيانات راغب في العمل بالداخل علي النظام الإلكتروني بالوزارة لتضمينها قاعدة بيانات راغبي العمل.


وأكدت الوزيرة أن الوزارة في مجال تسوية المنازعات قامت بتسوية 22 منازعة عمل وشكاوى جماعية وديا من إجمالي 28 منازعة وشكوى جماعية تلقتها كما تم تسوية 67 شكوى فردية وديا من إجمالي 84 شكوى بنسبة مئوية للتسوية بلغت 80% في المجالين وجاري دراسة باقي الحالات والعمل على تسويتها وديا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا على حقوق العمال.


وأوضحت عشري أنه في مجال رصد الاحتجاجات العمالية خلال أغسطس 2014 ظهر أنها بلغت 9 حالات في 6 محافظات منها 8 حالات في 8 منشآت تابعة للقطاع الخاص من إجمالي 2 مليون و46 ألفا و623 منشأة بنسبة مئوية بلغت 0.0001 %، فيما شهد قطاع الأعمال حالة احتجاج واحدة في منشأة واحدة من إجمالي عددها والبالغ 22 ألفا و502 منشأة، بينما استقرت الأوضاع بالمنشآت في 18 محافظة.

وأشارت إلى أنه تم فض جميع هذه الحالات وتسوية مطالب العمال وديا بعد استجابة أصحاب الأعمال لتدخلنا سواء بالتفاوض المباشر معهم أو بالتدخل لدى الجهات المعنية.
كما تم توعيه العمال بالقنوات الشرعية الواجب اتباعها عند المطالبة بما يرونه حقا لهم من خلال ندوات توعية يتم عقدها دوريا بالمنشآت كثيفة العمالة.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القوى العاملة: صرف 3 ملايين جنيه إعانات في 3 منشآت متعثرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12062

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة