الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصة فلسطين تطلق النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول

صورة الخبر: بورصة فلسطين تطلق النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول
بورصة فلسطين تطلق النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول

في اطار سعيها المتواصل لتطوير انظمتها في مجال انتاج وبث المعلومات ذات العلاقة بسوق المال، واتاحة اقصى ما يمكن من معلومات بسرعة ودقة تمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات استثمارية على اسس علميه، اطلقت سوق فلسطين للاوراق المالية، النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول (Market Watch) برعاية من شركة الوساطة للاوراق المالية.

وصرح السيد احمد عويضه، الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، بان السوق عمدت خلال الفترة الماضية على دراسة كافة الجوانب الفنية والمعلوماتية، والتكنولوجية للنسخة القديمة، لتطوير برنامج يضاهي البرامج المستخدمة في اسواق المنطقة العربية والاقليمية والدولية.

وقال عويضه بان النسخة الجديدة من مراقب التداول (Market Watch) تتضمن العديد من الميزات الهامة ليتلائم تصميمها الجديد مع المتطلبات التي يحتاجها جمهور المستثمرين والاعلاميين في السوق الفلسطينية، حيث اضيفت نوافذ للاخبار المحلية واخبار الشركات المدرجة، كما اضيفت نافذة اخرى للاخبار الاقتصادية الدولية وبعض االتقارير الاقتصادية الصادرة عن المؤسسات المالية ذات العلاقه، ليتسع بذلك مفهوم المعرفة والثقافة الاستثمارية وليكون المستثمر مطلعا على دائرة اوسع من المعلومات والاخبار وحركة اسواق المال محليا واقليميا ودوليا.

وبين عويضه ميزات اخرى للنسخة الجديدة من البرنامج تفيد الباحثين والمختصين وصناع القرار الاقتصادي من حيث امكانية الحصول على معلومات التداول التي تتوفر على البرنامج للشركات المدرجة ونسخها، وقال ان هذه البيانات الاحصائية المتوفرة والتي كان من غير الممكن نسخها من خلال النسخة القديمة للبرنامج، ذات فائدة كبيرة للمحللين الماليين لتفسير اتجاهات السوق وحركة المؤشر العام ومؤشرات الشركات والقطاعات المختلفة.

ورافق اطلاق البرنامج العديد من الاجتماعات مع الشركات المدرجه والجهات ذات العلاقه، الى جانب اطلاق حملة اعلامية وتسويقية شملت في مرحلتها الاولى اجتماعات مع ممثلي وسائل الاعلام وزيارات لوسائل الاعلام المسموع والاذاعات لتحميل البرنامج الجديد وشرح المعلومات المتوافرة فيه لتعزيز المعرفة الاقتصادية في الاذاعات. اضافة الى التحضير لعقد دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية لتطوير قدرات الصحافيين في المجال المالي والاقتصادي.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة فلسطين تطلق النسخة المحدثة من برنامج مراقب التداول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23170

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة