الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › النفط يتراجع مع زيارة وفد إيراني للصين

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار خام برنت دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مع زيارة وفد إيراني بكين هذا الأسبوع سعيا لبيع المزيد من النفط.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط أيضا بعدما قال بنك جولدمان ساكس، إن تباطؤ وتيرة نمو الانتاج الأمريكي لن يحدث إلا إذا ظلت أسعار النفط منخفضة لفترة طويلة.

والصين هي أكبر شريك تجاري لإيران وهي أيضا أكبر مستورد لنفطها بعد أن اشترت نصف إجمالي صادرات الخام الإيراني منذ 2012 حين جرى تشديد العقوبات على طهران.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش نزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم مايو دولارا إلى 57.26 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكي في عقود مايو 50 سنتا إلى 51.64 دولار للبرميل.

وقال جولدمان في مذكرة بحثية، إنه يتوقع أن تصل المخزونات لأعلى مستوياتها في أبريل على أن يسحب منها بعد ذلك 350 ألف برميل يوميا خلال الفترة من مايو وسبتمبر حينما يصل الطلب على وقود السيارات وأجهزة تكييف الهواء إلى ذروته.

وقالت مجموعة جينسكيب لمعلومات الطاقة، إن بياناتها تظهر ارتفاع المخزونات في كاشينج بأوكلاهوما 169 ألف برميل فقط في الأسبوع المنتهي في الثالث من أبريل.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته الأسبوعية عن مخزونات الخام يوم الثلاثاء في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة بياناتها يوم الأربعاء.
وأظهر استطلاع لرويترز أنه من المتوقع أن تواصل المخزونات التجارية الأمريكية نموها القياسي للأسبوع الثالث عشر على التوالي بينما تستمر مخزونات البنزين في الانخفاض.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يتراجع مع زيارة وفد إيراني للصين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30458

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة