الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › البنك الدولي: 550 مليون دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي في مصر

صورة الخبر: البنك الدولي: 550 مليون دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي في مصر
البنك الدولي: 550 مليون دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي في مصر

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على إتاحة 550 مليون دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي لأكثر من 800 ألف من القاطنين بالمناطق الريفية بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة.

وقال البنك الدولي، في بيان أصدره أمس، إن المشروع يستهدف الحصول على خدمات مياه الشرب، والتخلُّص من النفايات، والرعاية الصحية في المناطق الريفية التي يعاني فيها الفقراء من آثار التلوُّث الناجم عن عدم معالجة مياه الصرف.

وأضاف البنك، أن الوضع في دلتا النيل يبعث على القلق بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية، والتخلص من مياه الصرف غير المُعالَجة بشكل مباشر في ترعة السلام المتفرعة من النيل وفي فرع رشيد، ما يتسبب في تلوث موارد المياه العذبة في مصر، ويعرض صحة ملايين المواطنين للخطر، وترتفع بشدة معدلات الإصابة بالإسهال بين الأطفال دون الخامسة، وتُؤثِّر على أشد الناس فقرا بنسب متفاوتة.

فيما قال أسعد علم المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، "يعد الارتقاء بمستوى الخدمات، خاصة المقدم منها للفقراء واحدا من أهم مجالات الدعم الإستراتيجي التي نقدمها لمصر"، مضيفا "هذا البرنامج يسهم في تحسين الأحوال المعيشية للمصريين بالمناطق الريفية، الذين يعانون من تضاؤل فرصهم في الحصول على خدمات الصرف الصحي ويواجهون بالتالي مخاطر بيئية وصحية كبيرة".

من جانبه، قال جوستافو سالتييل رئيس فريق عمل البرنامج بالبنك الدولي، "يدعم البرنامج جهود الحكومة المصرية لتيسير الحصول على خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية، عن طريق التحوُّل إلى نموذج اللامركزية الذي ينقل الصلاحيات إلى شركات المياه والصرف الصحي على مستوى المحافظات، ويجعلها خاضعة للمساءلة أمام المواطنين".

يذكر أن المحفظة الحالية لمشروعات مجموعة البنك الدولي في مصر، تتضمن 26 مشروعا إجمالي ارتباطاتها 5.92 مليار دولار، ويمول البنك مشاريع بقطاعات رئيسية كالطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري والإسكان والحماية الاجتماعية والصحة والتعليم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنك الدولي: 550 مليون دولار لتحسين خدمات الصرف الصحي في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة