الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › النفط يعاود الصعود متأثرا بـ"اليونان"

صورة الخبر: النفط يعاود الصعود متأثرا بـ"اليونان"
النفط يعاود الصعود متأثرا بـ"اليونان"

سجلت أسعار النفط ارتفاعا في المبادلات الالكترونية في آسيا اليوم الثلاثاء وما زالت تحت الضغط قبل الاضراب المرتقب في اليونان لمدة ثماني وأربعين ساعة بدعوة من النقابات احتجاجا على خطة التقشف كما ذكر المحللون.
ففي المبادلات الصباحية ارتفع سعر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود"، تسليم اغسطس، 36 سنتا ليصل الى 90,97 دولارا، فيما كسب برميل البرنت المستخرج من بحر الشمال، تسليم اغسطس من العام الماضى أيضا، 25 سنتا وبلغ سعره 106,24 دولار.
وسجلت الأسعار ارتفاعا طفيفا بعد تراجعها أمس، لكن السوق ما زالت تترقب الإضراب الكبير لثماني وأربعين ساعة اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء في اليونان.
فقد اطلقت النقابات دعوة الى الإضراب العام احتجاجا على ميزانية التقشف التي يناقشها البرلمان.
وحث رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو امس الاثنين النواب على القيام بـ"الواجب الوطني" مناشدا إياهم إقرار مشروع الموازنة لتصحيح مالية البلاد التي باتت على شفير الهاوية وتخفيف ديونها الهائلة، لكن النقابات تعارض التدابير الواردة في الخطة وخصوصا زيادة الضرائب وعمليات الخصخصة المكثفة.
ويعتبر تبني هذه الاجراءات ضروريا لاستمرار الدعم المالي لليونان من قبل الجهات المانحة -منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي- بالإضافة الى حصول البلاد على دفعة مالية اعتبارا من يوليو القادم، وايضا لمستقبل منطقة اليورو.
وأمس في سوق نيويورك اقفل سعر برميل النفط الخفيف، تسليم اغسطس الماضى على سعر 90,61 دولار متراجعا 55 سنتا قياسا الى سعر الجمعة الماضية.
وفي سوق لندن ارتفع سعر برميل البرنت تسليم اغسطس من العام الماضى أيضا 80 سنتا ليبلغ 105,99 دولار بعد أن تراجع تسعة دولارات الخميس والجمعة الماضيين.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النفط يعاود الصعود متأثرا بـ"اليونان"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة