الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أسعار النفط تتباين بفعل المخزون الأمريكي وسوريا

صورة الخبر: النفط
النفط

تباينت أسعار النفط عند التسوية يوم الأربعاء وسط تعاملات متقلبة حيث ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت بفعل مخاوف من ضربات جوية روسية في سوريا بينما انخفض الخام الأمريكي بعد بيانات تظهر ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة.

وأنهى برنت والخام الأمريكي تعاملات الربع الثالث على خسائر نسبتها 24 بالمئة وهو أكبر هبوط فصلي لهما منذ نهاية 2014.

وتلقت أسعار النفط دعما في وقت سابق يوم الأربعاء من مخاوف بشأن إعصار يهدد البنية التحتية للطاقة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وشنت المقاتلات الروسية عدة غارات على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وهو ما أذكى المخاوف من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط.

وقال مركز الأعاصير الأمريكي إن من المتوقع أن يصل الإعصار يواكين إلى جزر البهاما مساء يوم الأربعاء. وقد يتجه الإعصار شمالا ليهدد ميناء نيويورك نقطة تسليم العقود الآجلة للبنزين ووقود الديزل الذي يحتوي على نسبة منخفضة جدا من الكبريت.

وقال ديفيد تومسون نائب الرئيس التنفيذي في باورهاوس للوساطة بالسلع الأولية ومقرها واشنطن "لعل الإعصار يواكين يؤثر على السوق. الأمواج العاتية قبالة الساحل الشرقي كانت متوقعة وقد يؤثر ذلك على السفن المحملة بالمنتجات المكررة."

وارتفع خام برنت 14 سنتا أو 0.3 بالمئة ليصل عند التسوية إلى 48.37 دولار للرميل. ونزل الخام عشرة بالمئة في سبتمبر أيلول.
وانخفض الخام الأمريكي 14 سنتا أو 0.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 45.09 دولار للبرميل مبددا مكاسبه المبكرة. وعلى مدى الشهر الحالي خسر الخام ثمانية بالمئة.

وأظهرت بيانات حكومية ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بنحو أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة قدرها مليون برميل.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن مخزونات البنزين زادت أكثر من ثلاثة ملايين برميل مقارنة مع توقعات بانخفاضها 40 ألف برميل.

غير أن الإدارة أعلنت انخفاض المخزون مليون برميل في نقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما. ولقي الخام الأمريكي دعما قصير الأمد في بيانات مخزونات كاشينج التي تعد مهمة لمعنويات السوق.

على صعيد منفصل قالت إدارة معلومات الطاقة إن من المتوقع أن يقل إنتاج الخام الأمريكي قليلا عن تسعة ملايين برميل يوميا في 2016. وهذه هي المرة الثانية في شهرين التي تقلص فيها الإدارة توقعاتها للإنتاج بواقع 400 ألف برميل يوميا.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسعار النفط تتباين بفعل المخزون الأمريكي وسوريا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56755

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة