الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › إغلاق بورصة الكويت على انخفاض بعد أداء متذبذب

صورة الخبر: إغلاق بورصة الكويت
إغلاق بورصة الكويت

قال تقرير اقتصادى متخصص، إن سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق تعاملات الأسبوع الماضى على انخفاض بعد أداء متذبذب قاد المؤشر الرئيسى إلى تراجعات حادة تعرض لها خلال تعاملات جلسة الخميس بواقع 110 نقاط.

وأضاف تقرير شركة (الأولى) للوساطة المالية الصادر أن سوق الكويت للأوراق المالية أغلق على انخفاض فى المؤشر السعرى بواقع 1ر49 نقطة بينما ارتفع المؤشران الوزنى و(كويت 15) بواقع 68ر0 نقطة و 86ر5 نقطة على التوالى.

وأوضح أن معظم المتعاملين وبمقدمتهم صناع السوق ما زالوا يتوخون الحذر مع غياب المحفزات الرافعة لمعدلات الثقة وتنامى سعى بعض المستثمرين إلى جنى الأرباح أو تقليص الخسائر فى حين فضل المتداولون الأفراد تراجع نشاطهم متأثرين بالمخاوف من العقوبات الرقابية التى تفرضها هيئة أسواق المال كما تم بشكل ملحوظ أخيرا ضد بعض المتعاملين.

وذكر أن غياب المحفزات الاستثمارية أدى إلى تخفيض مستويات السيولة بعد أن سجلت أدنى مستوى لها خلال عام ونصف العام فى جلسة يوم الأربعاء الماضى إذ بلغت القيمة المتداولة 11 مليون دينار كويتى.

وبين أنه مقابل عمليات التذبذب التى استمرت بتوجيه حركة المؤشرات برز خلال تعاملات الأسبوع الماضى نشاط على أسهم بعض المجاميع الاستثمارية فى وقت اتسم جزء كبير من تعاملات الأسبوع بالهدوء مقابل عمليات بيع ملحوظ على بعض الأسهم بعينها.

ولفت تقرير (الأولى) إلى أن المستثمرين الرئيسيين أبدوا حذرا واضحا لناحية ضخ الأموال فى أسهم جديدة أو زيادة استثماراتهم بمعدلات أعلى من المنوال العادى ملاحظا استمرار تراجع معدلات التداول فى البورصة أخيرا "ولا يعود ذلك إلى أى اعتبارات فنية قد تغير من مجريات التداول".

وقال إن مديرى الصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية من الواضح أنهم يتحفظون على الدخول فى أوامر غير محسوبة المخاطر وسط حركات المضاربين خصوصا مع تحركات بعض المضاربين الرئيسيين التى أسهمت فى إبطاء نشاط التداولات.
وذكر أن المؤشر الرئيسى غير من مساره الهبوطى فى منتصف تعاملات الأسبوع الماضى بعد أن دعمت الأسهم القيادية المؤشر الرئيسى الذى ارتفع 4ر0 % مع إقبال صناديق محلية على تجميع شريحة من الأسهم التى تتمتع بفرصة لاستثمارها لانخفاض قيمها الحقيقية عن قيمها السوقية.

وقال تقرير (الأولى)، إن صناع السوق تحركوا بشكل ملحوظ فى جلسة الثلاثاء الماضى على الأسهم الثقيلة بينما تراجع نشاط المستثمرين الأفراد على الأسهم الصغيرة وهو ما عكسته مستويات السيولة الموجهة نحو الأسهم الرئيسية.

وكانت أسهم مؤشر (كويت 15) قد استحوذت على نحو 40 % من السيولة المتداولة فى سوق الكويت للأوراق المالية فى جلسة الثلاثاء الماضى البالغة 23 مليون دينار وسط عمليات شراء نشطة شهدتها تلك السلع منذ بداية الجلسة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إغلاق بورصة الكويت على انخفاض بعد أداء متذبذب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80555

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة