الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › تباين أداء مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم تأثرا بمبيعات العرب

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تباينت أداء مؤشرات البورصة المصرية، في منتصف تعاملات وسط عمليات شراء من قبل مستثمرين مصريين وأجانب، قابلتها عمليات بيع من قبل مستثمرين عرب.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة، «إي جي إكس 30»، بنسبة 0.11%، بعد أن سجل ارتفاع في مستهل التعاملات بنسبة 0.07%، كما انخفض مؤشر «إي جي إكس 20»، بـ0.06%.

وارتفع مؤشر «إي جي إكس 70» للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.17%، بعد أن كان مسجلا هبوط في مستهل التعاملات قدره 0.04%، وانخفض مؤشر «إي جي إكس 100» الأوسع نطاقًا، بنسبة 0.02%.

وبلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين في منتصف التعاملات 23.9 مليون جنيه، والمستثمرين العرب 37.3 مليون جنيه أيضًا، أما المستثمرون الأجانب 13 مليون جنيه، وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مستوى 521 مليار جنيه.

من جانبه، قال مؤمن الشيال، رئيس التحليل الفني بشركة الجزيرة لتداول الأوراق المالية، إن "مؤشر «إيجي إكس 30»، بعد اختراقه خط الاتجاه الرئيسي الصاعد -(البنى اللون)- المتزامن مع المتوسط المتحرك لـ89 يوما، ارتد المؤشر، وتراجع بنسبة 23.6% للاتجاه الرئيسي الصاعد، بالتزامن مع الحد السفلى للقناه السعرية الصاعدة طويلة المدى -(الخضراء)-".

وأضاف «الشيال»، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم، أن "المؤشر أعاد اختراق خط الاتجاه الرئيسي الصاعد لأعلى"، مشيرا إلى أن "مؤشرات الزخم السعرية، وأحجام التداول تظهر حالة متعادلة".

ونصح رئيس التحليل الفني بشركة الجزيرة، جميع المتاجرين بالاحتفاظ بأسهمهم، منوهًا إلى أن "مستوى وقف الخسائر أسفل 9.075 نقطة للمستثمر قصير الأجل، أما المستثمر متوسط الأجل فمستوى وقف الخسائر عند 8.800 نقطة".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تباين أداء مؤشرات البورصة بمنتصف تعاملات اليوم تأثرا بمبيعات العرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40559

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة