الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › “أبراج” تبدأ الفحص النافى للجهالة للاستحواذ على “بسكو مصر”

صورة الخبر: بسكو مصر
بسكو مصر

تلقى عددا من مساهمى شركة المصرية للأغذية – بسكو مصر، طلبا من شركة أبراج انفستمنت مانجمينت لميتيد – شركة شقيقة لأبراج كابيتال الإماراتية – لإجراء فحص نافي للجهالة علي الشركة بغرض الاستحواذ علي كامل أسهم الشركة بحد أدني قدره 51% .

وقالت بسكو مصر في بيانها إلى البورصة المصرية، إن مساهمين يملكون نحو 60% ليس لديهم مانع من إجراء هذا الفحص النافي للجهالة أخذاً في الاعتبار أن هذه الموافقة لا تعد التزاما عليهم ببيع حصتهم في الشركة وان قرار البيع من عدمه يتوقف علي قبول المساهمين لشروط عرض الشراء الاجباري بما في ذلك سعر الشراء وفقا لاحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية.

وأضافت أن مجلس إدارة الشركة أحيط علماً بطلب الشراء ووافق علي اجراء الفحص النافي للجهالة علي الشركة علي ان يلتزم المستثمر بالانتهاء من اجراءات الفحص خلال 60 يوماً من تاريخ موافقة مجلس الادارة علي اجراء الفحص والافصاح عن نيته في تقديم عرض شراء اجباري من عدمه خلال 5 أيام علي الاكثر من تاريخ اتمام الفحص او مضي الـ 60 يوماً المذكوره ايهما اسبق مع الالتزام بكافة احكام وقواعد القيد بالبورصه المصرية.

وأشارت إلى انه تم تكليف مدير ادارة علاقات المستثمرين بالشركة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الواجبه في هذه الحالة بما في ذلم الافصاح عن ما تقدم وفقا لاحكام قواعد القيد بالبورصة المصرية وشروط الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال .

يبلغ رأسمال بسكو مصر المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزعاً على 11.5 مليون سهم بقيمة إسمية 8 جنيهات، ويتداول السهم حالياً عند مستوى 65.88 جنيه.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “أبراج” تبدأ الفحص النافى للجهالة للاستحواذ على “بسكو مصر”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85888

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة